ترطيب الشعر الجاف طبيعيا بـ 10 خطوات منزلية فعالة جدًا

ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف طبيعيا

ترطيب الشعر الجاف طبيعيا، هو ما يمكن تحقيقه بالفعل من خلال وصفات الترطيب العميقة للشعر بمكونات وخلطات منزلية، وضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، مع تسليط الضوء على فوائد ترطيب الشعر، حيث يساعد على استعادة اللمعان، وتقليل التجعد، وتحسين الرطوبة، وتغذية الشعر، وخاصة الشعر المصبوغ الذي تعرض للمعالجة المفرطة.

 

ترطيب الشعر الجاف طبيعيا

يناسب ترطيب الشعر الجاف طبيعيا، جميع أنواع الشعر، ولكن تختلف كيفيته بناء على كثافة الشعر، فالشعر الثقيل يحتاج للترطيب بمعدل أكبر من العر الرقيق أو الخفيف، وفي جميع الأحوال ينصح الخبراء المعنيين بتصفيف الشعر، باستعمال بلسم الشعر مرة أسبوعيا للحصول على ترطيب طبيعي، ونوضح لكم باقي خطوات ترطيب الشعر الجاف طبيعيا وفقا لموقع كالتالي:

ترطيب الشعر الجاف طبيعيا

 

غسل الشعر

قبل الترطيب العميق، لا بد من غسل الشعر للحصول على أقصى استفادة من الترطيب العميق، ولذلك ينصح بغسل الشعر مرتين أسبوعيا باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر.

 

منشفة جافة

بعد غسل الشعر يجب تجفيفه جيدا بمنشفة قطنية، حيث يفضل وضع البلسم على الشعر المجفف بالمنشفة، ولا يفضل وضعه على الشعر المبلل تماما، لأن الكثير من الماء داخل جذع الشعر لن يترك مساحة كافية للبلسم.

 

تطبيق البلسم

والآن يمكن وضع بلسم الشعر العميق سواء كان منتج جاهز أو مصنوع منزليا، ويتم وضعه بالبدء من الأطراف ثم الانتقال إلى الأعلى، مع إمكانية استخدام مشطًا لتوزيع البلسم بالتساوي على الشعر، كما يمكن ربطه أو تثبيته بمشبك أو استخدام غطاء رأس لتركه على الشعر مدة كافية.

 

الاسترخاء بالبلسم

يفضل ترك البلسم على الشعر ومحاولة الاسترخاء في هذه المدة لكي يقوم البلسم بعمله، وتتطلب معظم مستحضرات الترطيب العميق الانتظار لمدة 10-30 دقيقة قبل الإزالة، إلا أن المدة تعتمد في النهاية على سمك الشعر، حيث قد يحتاج الشعر الأكثر سمكًا إلى وقت أطول من الشعر الأكثر ترققا.

 

تجنب الحرارة

ينصح مصففي الشعر بالابتعاد عن العلاجات الحرارية، لأن معظم مستحضرات الترطيب العميق مصممة للوصول إلى مناطق الشعر التي تحتاج إليها أكثر، وقد تتسبب الحرارة في انجذاب المنتج إلى مصدر الحرارة أكثر من خصلات الشعر، ولكن إذا كانت الحرارة موصى بها على الملصق الخاص بالبلسم يمكن استعمال منشفة ساخنة مبللة بوضعها على الرأس.

 

التشطيف

آخر خطوة من خطوات ترطيب الشعر الجاف طبيعيا، تتمثل في تشطيف البلسم العميق من الشعر، ويكون ذلك باستخدام الماء الدافئ أولًا، ما لم تكن العبوة تحتوي على تعليمات بخلاف ذلك، وبمجرد الانتهاء يتم الشطف مجددا بالماء البارد لإغلاق البشرة وإضافة اللمعان للشعر.

 

خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا

استكمالا لتوضيح خطوات ترطيب الشعر الجاف طبيعيا، فلا بد من إتباع الأساليب الممكنة لترطيب الشعر لجاف جدا كالتالي:

  • استخدام شامبو مرطب للشعر، واستخدام بلسم له فوائد تدوم طويلًا، على أن يتم اختيار شامبو وبلسم خالي من كبريتات لوريل الأمونيوم وكبريتات لوريث الصوديوم (SLES) وكبريتات لوريل الصوديوم (SLS). 
  • حبس الرطوبة ف الشعر بوضع طبقة من الكريم المرطب، مع مراعاة استعمال واقي من الحرارة لمنع مجفف الشعر والمكواة من استنفاد أو تبخر منتجات الترطيب التي تم وضعها على الشعر.
  • استخدام الرذاذ والزيوت والأمصال عند تصفيف الشعر لزيادة ترطيبه وإمداد فروة الرأس بالمغذيات الطبيعية التي تحميها.
  • يمكن استعمال خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا من خلال وضع زيت جوز الهند، أو استعمال ماسك الصبار للشعر ويمكنكم الاطلاع على تفاصيله من هنــــــــــــــا.