أبرز ما قاله السيسي خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

 الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن الشعب المصري واجه تحديات كبيرة على مدار الأعوام الـ12 الماضية منذ 2011، لكنه تحملها بقوة وصمود، وهو الأمر الذي يعتبر "أكبر ضمانة للمستثمرين".

 

وقال السيسي خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، المنعقد اليوم، إن بيئة الاستثمار في مصر مستقرة، وبينتها التحتية متطورة، والفرص فيها هائلة للغاية، ويدعم كل ذلك شعب شاب وسوق ضخم وقوى عاملة هائلة بتكلفة جيدة.

 

وانطلق المؤتمر بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وعدد من الوزراء والمسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وممثلي شركاء التنمية ومجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

وقال السيسي: "مصر سوق ضخم وكبير يضم 120 مليون تعداد سكانه مع الضيوف الموجودين، وهناك قوى عاملة ضخمة جدا إذا أن 70% من شعبنا عمره أقل من 40 سنة.. هذا أمر واعد جدا لأي مستثمر يرغب في قوى عاملة بتكلفة مالية معتبرة".

 

وتابع: "التحديات التي قابلت مصر منذ 2011 وحتى الآن ضخمة جدا.. لكنها مثلت اختبارا نجح فيه المصريين".

 

وأوضح: "بيئة الاستثمار في مصر آمنة ومستقرة ليس فقط وفقا لمعيار قوة الدولة، ولكن أيضا بمعيار إرادة شعب قوي صامد تحمل تحديات ضخمة جدا، بينها تبعات أزمات لم يكن سببا فيها على الإطلاق كجائحة كورونا والحرب الروسية وحرب غزة، وما رافق تلك الأزمات من تداعيات اقتصادية على الدول الناشئة".

 

واستطرد: "تحمل الشعب المصري كل هذا.. وأنا أوجه لهم الشكر على هذا الصمود، وأؤكد أن هذا الصمود هو أكبر ضمانة للاستثمار والمستثمرين المصريين والأجانب".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1