جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. المواد المتبقة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024 القادمة، وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، سواء لطلاب مدارس الثانوي العام، أو مدارس المكفوفين، أو مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب مدارس الثانوي العام، سيؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب مدارس المكفوفين، من المقرر أن يؤدوا امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)  غد الإثنين الموافق 1 يوليو 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، من المقرر أن يؤدى طلابها امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة التزام طلاب الثانوية العامة، بعدم استخدام أي من وسائل الغش المختلفة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، صباح أمس السبت، 29 يونيو 2024.

 

وخاض طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء بإجمالي 516918 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ بإجمالي 192596 طالبا وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

كما أدى أمس السبت أيضا، طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالي 1646 طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.


وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسير امتحانات الثانوية العامة 2024 منذ انطلاقها يوم 10 يونيو الماضي وحتى الآن، بشكل جيد ومنضبط، ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

 

وتطمئن غرفة العمليات المركزية، قبل بدء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024، على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما يتابع فريق العمل بالغرفة، سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1