قرار غلق المحلات.. توجيهات وتعليمات تتعلق بالتنفيذ

تعببرية
تعببرية

قرار غلق المحلات.. في اطار تنفيذ خطة تخفيف الأحمال التي تتبعها الحكومة من اجل ترشيد الاستهلاك في الكهرباء ومصادر الطاقة جاء قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ قرار غلق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي مبكرا عن موعدها من أجل تخفيف أحمال الكهرباء.

 حيث تسعى الحكومة إلى ترشيد الاستهلاك من خلال تخفيف ضغط الاحمال وتنفيذ تلك الخطة باتخاذ حزمة من الإجراءات ومنها قطع التيار الكهربائى لعدد من الساعات في مختلف مناطق الجمهورية، كما تم اتخاذ القرار الخاص بتحديد مواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي مبكرا خلال فترة الصيف لتخفيف ضغط أحمال الكهرباء.

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عدة توجيهات وتعليمات تتعلق بتنفيذ قرار غلق المحلات التجارية في الأحياء الجنوبية لمحافظة القاهرة وذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء وتنفيذا لخطة تخفيف الأحمال التي يتم تطبيقها في مختلف محافظات الجمهورية، وجاءت تعليمات رئيس الوزراء كالتالي:


  • تنفيذ قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في أحياء جنوب القاهرة ابتداء من يوم الاثنين المقبل الأول من يوليو 2024.
    يتم تطبيق قرار غلق على المحلات التجارية ابتداء من الساعة 10:00 مساء يوميا ويستثنى من ذلك السوبر ماركت حيث تغلق السوبر ماركت ابتداء من الساعة 1:00 صباحا.
    كما تمر حملات على الاحياء يوميا للتأكد من تنفيذ مواعيد الغلق المحددة.


يذكر ان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  قام بمناقشة وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء والتخلص من تلك الأزمة خلال هذا الصيف كما تم تخصيص مبلغ مليار دولار لتنفيذ تلك الخطة، حيث تم الاتفاق على وصول شحنات من المازوت تقدر ب 300 الف طن بتكلفة 180 مليون دولار.

 

جاء هذا ضمن اجتماع مجلس الوزراء بحضور كل من وزير الكهرباء والطاقة، ووزير البترول والثروة المعدنية، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر من أجل وضع حلول جذرية لمشكلة انقطاع الكهرباء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1