الأربعاء 03 يوليو 2024
booked.net

كيفية استعمال فيتامين E للوجه.. 8 استخدامات تجميلية لبشرة نقية

كيفية استعمال فيتامين E
كيفية استعمال فيتامين E للوجه

كيفية استعمال فيتامين E للوجه سؤال يدور في أذهان العديد من الفتيات والسيدات، حيث يمنح فيتامين E بتطبيقه الموضعي على البشرة فوائد عديدة للوجه منها الترطيب والتغذية وتقليل التجاعيد فضلا عن معالجة آثار أشعة الشمس الضارة، ولذلك نوضح لكم كيفية استعمال فيتامين E للوجه لعلاج التصبغ، وعلاج مشاكل البشرة الجافة.

 

كيفية استعمال فيتامين E للوجه

لكل من يتساءل عن كيفية استعمال فيتامين E للوجه لعلاج العديد من مشاكل البشرة الشائعة، ونوضح لكم استعمالات هذا الفيتامين الذهبي وفقا لتقرير منشور على موقع Health Line كالتالي:

 

لتفتيح البشرة

اعصري زيت كبسولتين من فيتامين E واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العضوي وبضع قطرات من عصير الليمون، اخلطي جيدًا وضعيه على وجهك، واغسليه بعد 15 دقيقة، ويمكنك استخدام كبسولة فيتامين E هذه كقناع للوجه مرتين في الأسبوع، حيث يعمل فيتامين E والزبادي على تنظيف البشرة من جميع الشوائب وتحسين مرونتها، ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يغذي البشرة ويرطبها ويضفي عليها إشراقة من خلال تقليل البقع الداكنة، كما يعمل عصير الليمون كعامل تفتيح طبيعي للبشرة.

 

لعلاج حب الشباب

ضعي زيت فيتامين E من الكبسولة مباشرة على وجهك أو المنطقة المصابة واتركيه طوال الليل، وافعلي ذلك بانتظام حتى تختفي العلامات، حيث يحتوي فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل ظهور البقع، ويمكنكم الاطلاع على فوائد كبسولات فيتامين E للوجه من هنـــــــــــا.

 

للتخلص من الهالات السوداء

استكمالا لتوضيح كيفية استعمال فيتامين E للوجه، يمكن استعماله للتخلص من الهالات السوداء، بوضع زيت فيتامين E من الكبسولات مباشرة على المنطقة المحيطة بالعينين، وتدليكها بلطف وتركها طوال الليل، ويفضل استخدامها بانتظام لمدة 2-3 أسابيع على الأقل، وتشير الأدلة إلى أن زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في التخلص من البقع الداكنة وتقليل الانتفاخات. 

 

لبشرة متوهجة

اخلطي 3-4 كبسولات من زيت فيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من معجون البابايا وملعقة صغيرة من العسل العضوي، وضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك، وكرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يحتوي قشر البابايا على مادة الباباين التي لها خصائص تفتيح البشرة، ويعمل فيتامين E على تغذية البشرة وإصلاح الخلايا، كما يعمل العسل على الترطيب الطبيعي.

كيفية استعمال فيتامين E للوجه

 

لعلاج فرط التصبغ

اعصري زيت فيتامين E من الكبسولتين واخلطيه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، ودلكي وجهك بلطف لمدة 10 دقائق، واتركيه على وجهك لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل، مع مراعاة تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يعمل فيتامين E على إصلاح خلايا الجلد التالفة، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتعزيز تجديد الخلايا.

 

لعلاج البشرة الجافة

اخلطي زيت كبسولتين من فيتامين E مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي وملعقتين كبيرتين من الحليب، وضعيه على وجهك وانتظري لمدة 20 دقيقة قبل غسله، وكرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح البشرة وتغذيتها، ويساعد العسل في الحفاظ على الرطوبة، كما يساعد استخدام كبسولات فيتامين E للوجه في إصلاح خلايا البشرة وتغذيتها.

 

 لتهدئة حساسية الجلد

قومي بخلط زيت فيتامين E من كبسولتين مع زيت جوز الهند البكر وقطرتين من كل من زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر ودلكي وجهك به، واغسليه بعد 30-60 دقيقة بالماء الدافئ، ويمكنك القيام بذلك مرتين يوميًا، حيث يحتوي فيتامين E وزيوت اللافندر الأساسية على خصائص مضادة للالتهابات، كما يحتوي زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند البكر على خصائص مضادة للميكروبات وتسهل الشفاء.

 

لعلاج الحكة الجلدية

قومي بخلط زيت فيتامين E من كبسولة مع زيت جوز الهند البكر الممتاز ودلكي وجهك به، وافعلي ذلك كل يوم، حيث يساعد زيت جوز الهند في تقليل الحكة لأنه يرطب ويغذي بشرتك، كما يعمل فيتامين E على إصلاح البشرة وتقليل الالتهاب.