ما هي فوائد النشا للشعر؟

ما هي فوائد النشا
ما هي فوائد النشا للشعر؟

ما هي فوائد النشا للشعر؟.. يحقق النشا فوائد صحية متعددة للشعر؛ حيث يسهم في تطويله، وبناء جذوره وجعله ناعمًا وبراقًا، ونتعرف خلال التقرير التالى على ما هي فوائد النشا للشعر؟.

ما هي فوائد النشا للشعر؟

ما هي فوائد النشا للشعر؟.. ويتضمن النشا الكثير من المواد التي تعمل على تحسبن نمو الشعر، كالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، وكذلك مضادات الأكسدة التي تحقق  العديد من الفوائد، على النحو التالي:

النشا يدعم نمو الشعر، ويعد النشا من أفضل ما يمكن أن نستخدمه لتقليل سقوط الشعر وزيادة نموه؛ بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات،  ومنها: فيتامين ج، وأيضًا فيتامين هـ، وكذكل بعض فيتامينات المجموعة ب، والتي تسهم في تجديد الشعر.

النشا يقلل انقسام نهايات الشعر، حيث تسهم مادة البروتين التي توجد في النشا في تقيلل انقسام النهايات الذي يجعل الشعر يبدو باهتًا وتالفا.ن 

النشا يساعد على زيادة حجم الشعر، فعند القيام بشطف الشعربماء الأرز المحتوية على النشا عقب غسله بالشامبو، يتحسن نسيج الشعر وحجمه، ويصبح الشعرقويًا وصحيًا.

النشا يحمي الشعر من الأضرار، ومن أبرز فوائد النشا للشعر أنه يدعم تقليل الاحتكاك السطحي للشعر ويحسن من مرونته؛ إذ أن النشا يتضمن بعض أنواع من الكربوهيدرات المعروفة بـ "إينوزيتول" التي تعالج وتحمي الشعر التالف، فضلًا عن أن الإينوزيتول يظل على الشعر لمدة طويلة حتى عقب شطفه، ما يحمي الشعر من الضرر.

النشا يدعم نمو الشعر

النشا لتقوية جذور الشعر، وكذلك تتضمن مياه الأرز كمية من النشا الغنية بالأحماض الأمينية ما يعزز جذور الشعرك ويجعله ناعمًا.

النشا يساعد في علاج القشرة، بالإضافة إلى ذلك يساعد الاستخدام المنتظم للنشا في تخليص الشعر من القشرة التي تضر بفروة الرأس وتجعل مظهر الملابس سيئًا، وتسبب كذلك الحكة والتهيج، كما يمنح الشعر الوقاية ضد القشرة. 

النشا يسهم في التخلص من القمل، ويفيد  النشا في التقليل من تكاثر القمل بالرأس ويقتل الصيبان على الفور، فالقمل يمتص الدم ويسبب للشعر 

طرق استخدام النشا للشعر

وهناك  طرق متعددة يمكن من خلالها استخدام النشا للشعر، من أبرزها: 

  • ئأخذ نصف كوب من حبوب الأرز النيئة.
  • نضع الأرز في وعاء ونضيف إليهما بين 2-3 أكواب من الماء الدافئ.
  • ننقع الأرز لمدة نصف ساعة دقيقة.
  • نصفي ماء الأرز ونضعه في وعاء نظيف.
  • نقوم بعد ذلك بوضع ماء الأرز على الشعر مع التدليك ونتركه لمدة 20 دقيقة.
  • نغسل الشعر جيدا بالشامبو المعتاد.
  • وبعدها يتم شطف الشعرك بالماء؛ لكي نتخلص من بقايا النشا على الشعر.