الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

موعد اجازة رأس السنة الهجرية في السعودية

تعبيرية
تعبيرية

السنة الهجرية الجديدة.. بحث الكثير من المواطنين السعوديين في الفترة الماضية عن اجازة رأس السنة الهجرية في السعودية للموظفين يوم الأحد القادم.

 

ولذلك فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة الأنباء المتداولة، حيث يرغبون في معرفة إذا كانت إجازة رسمية أم لا حيث أن رأس السنة الهجرية يعتبر من الأيام الهامة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم.


اجازة رأس السنة الهجرية في السعودية


نفت وزارة الموادر البشرية جميع الأنباء المتداولة بشأن وجود إجازة للموظفين في السعودية غدًا بسبب إجازة السنة الهجرية الجديدة 1446، وأوضحت أن العام الهجري الجديد الذي يوافق الأحد 1 محرم 1446 ويتزامن ميلاديًا مع 7 من يوليو 2024 يكون دوام رسمي للموظفين دون إجازة.

 

هل توجد إجازة في رأس السنة الهجرية للبنوك؟


نفي البنك المركزي السعودي وجود إجازة في العام الهجري الجديد، حيث أن دوام البنوك كما هو دون وجود عطلة بسبب السنة الهجرية، حيث أن تلك المناسبة الدينية مهمة لجميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم ولكن في المملكة العربية السعودية لم تحتسبها إجازة رسمية ولكن تقام الكثير من الفعاليات الدينية احتفالًا ببداية عام هجري جديد، كما أن العديد من المسلمين يفضلون الصيام في أول الشهر الهجري ولذلك فقد أوضح الفقهاء صحة هذا الأمر.


تعتبر رأس السنة الهجرية من الأحداث الهامة، التي يحتفل بها المسلمون حول العالم على الرغم من إنتهاء أجازه عيد الأضحى، من فترة قليلة إلا أن الجميع يبحث عن إجازة جديدة وعن مناسبة جديدة للإحتفال، حيث يمكن في هذه المناسبة إلقاء بعض عبارات التهنئة بين المسلمين وبعضهم إحتفالًا منهم بهذا اليوم العظيم، الذي أنتقل فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبو بكر من مكة للمدينة المنورة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1