فوائد شرائط تبييض الأسنان

فوائد شرائط تبييض
فوائد شرائط تبييض الأسنان

فوائد شرائط تبييض الأسنان.. على الرغم من إمكانية تبييض الأسنان في عيادة الطبيب وبإشرافه، إلا أن البعض يميل للطرق المنزلية لأنها أقل تكلفة، فماذا عن شرائط تبييض الأسنان؟.

فوائد شرائط تبييض الأسنان 

فوائد شرائط تبييض الأسنان.. وعن فوائد شرائط تبييض الأسنان، فهناك بعض الفوائد المرتبطة باستخدام لصقات تبييض الأسنان، والتي تتمثل بما يأتي:

تكلفة أقل، لأن وسائل تبييض الأسنان المنزلية تعد أقل تكلفة من تلك التي يتم تطبيقها في عيادة طبيب الأسنان، ويوجد هناك العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع لصقات تبييض الأسنان، وبأسعار متفاوتة، لذا تأكد من المنتج الذي تستخدمه قبل ذلك.

سهلة الاستخدام، وتمتاز لصقات تبييض الأسنان بأنها سهلة الاستخدام، فمعظمها يحتوي على لصقتين، واحدة للأسنان العليا وأخرى لتلك السفلية، كما أن اتباع التعليمات البسيطة يسهل من استخدام هذه اللصقات بشكل كبير.

نتائج سريعة، ومن المعروف أن نتائج استخدام شرائط تبييض الأسنان سريعة، ويمكن ملاحظها خلال مدة قليلة نسبيًا، إذ تبدأ أسنانك بالتحول إلى اللون الأبيض خلال عدة أيام فقط، وتكون النتائج كاملة خلال أربع أشهر تقريبًا.

من المعروف أن نتائج استخدام شرائط تبييض الأسنان سريعة

ما هي شرائط تبييض الأسنان؟

شرائط تبييض الاسنان عبارة عن قطع صغيرة مطلية بمادة تبييض تحتوي على مركبات مثل البيروكسيد والكرباميد بيروكسيد، وتستخدم هذه اللصقات لتبييض الأسنان عن طريق وضعها على سطح الأسنان لفترة معينة من الزمن.

ومن الممكن شراء هذه الشرائط من الصيدلية ودون الحاجة إلى وصفة طبية، إلا أنه يفضل استشارة الطبيب دائمًا قبل استخدامها، والجدير بالذكر أنه من الضروري اتباع الإرشادات المصحوبة باللصقات وعدم تجاوز المدة اللازمة لوضعها على الأسنان.

كيف تعمل شرائط تبييض الأسنان؟

تحتوي شرائط تبييض الأسنان على مادة بيروكسيد الهيدروجين أو مواد أخرى مبيضة، والتي تعمل على تبييض الأسنان تمامًا مثلما تعمل المبيضات على تبييض الملابس البيضاء.

كما تصنع معظم لصقات التبييض من مادة البولي إيثيلين وهي عبارة عن بلاستيك مرن ورفيع جدًا، ويتم وضع هذه اللصقات على الأسنان بشكل مباشر، بحيث تتواصل مادة بيروكسيد الهيدروجين مع مينا الأسنان، وذلك من أجل التخلص من تصبغ الأسنان وتبييضها.