الصفدي يشيد بجهود "الأونروا" في غزة ويدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري

قطاع غزة
قطاع غزة

 

أشاد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بجهود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، خاصة في ظل ما تتعرض له الوكالة من محاولات "اغتيال سياسي" من قبل إسرائيل.

 وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني أن الوكالة تبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي يواجه عدوانا إسرائيليا مستمرا.

وأوضح الصفدي أن أكثر من 197 موظفًا من موظفي الأونروا في غزة قُتلوا، وأصبحت مدارس الوكالة ملاجئ للفارين من القصف الإسرائيلي المستمر، مما يعكس الأوضاع الصعبة التي تعيشها الوكالة في القطاع.

وأشار الصفدي إلى ضرورة تطبيق القانون الدولي وتوفير الحماية للفلسطينيين في غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي. 

وأكد أن المجتمع الدولي يجب أن يتخذ موقفًا صارمًا وحقيقيًا وفوريًا يلزم إسرائيل بالقيام بمسؤولياتها كقوة احتلال، ويفرض إدخال المساعدات وفتح جميع المعابر وتأمين الحماية للمنظمات الأممية.

كما تناول الصفدي الجهود المشتركة لدعم الأونروا سياسيًا وماديًا، والاستعدادات للمؤتمر الذي ستنظمه مملكة البحرين بالتعاون مع مملكة السويد برعاية دولية لضمان استمرار الدعم السياسي للوكالة. 

وأشار إلى أن الوكالة تواجه محاولات اغتيال من إسرائيل، وأن المجتمع الدولي يجب أن يواجه هذه الحقيقة ويدعم الأونروا لتتمكن من القيام بواجباتها وفقًا لتكليفها الأممي.

وختم الصفدي بالإشارة إلى إدراج إسرائيل ضمن القائمة السوداء للدول التي تستهدف الأطفال، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لتجنب كارثة إنسانية أكبر في غزة.