مدبولي يدافع عن وزير التعليم: شهاداته سليمة ومش محتاجة توثيق

مدبولي
مدبولي

علق رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على الجدل المثار حول وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور محمد عبد اللطيف، وسيرته الذاتية والأكاديمية.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم عقب أول اجتماع للحكومة الجديدة، إن الأهم في اختيار الوزير، هو التأكد من الشهادات الحاصل عليها، والتأكد من كونها معترف بها دوليًا أم لا، ولكن اعتراف المجلس الأعلى للجامعات ليست شرطًا أساسيًا في مؤهلات الوزير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الأهم هو أن يكون حاصلًا على مؤهل عالٍ، لافتًا إلى أن الدراسات العليا مثل الماجستير أو الدكتوراه، تعتبر شيئًا إضافيًا.

وأوضح أن المعيار الأساسي هو الإلمام بالملف المسؤول عنه، ومدى رؤيته لتولي الحقيبة الوزارية، وأن يكون لديه مستهدفات واضحة.

وأكد أن المعني بهذا الكلام هو وزير التربية والتعيلم، لافتًا إلى أنه خلال مقابلته قبل الاستقرار عليه كوزير للتعليم، “قال إنه قادر على حل المشكلات، وتشغيل المدارس، وكيفية حل مشكلة المعلمين، ووضع حل للدروس الخصوصية”.

كما أكد أنه تم عقد اجتماعات مع أكثر من 4 شخصيات، وتم اختيار الوزير القادر على إعطاء مردود إيجابي في الشارع.

وأضاف، أن الخبرة العملية على الأرض شيء مهم جدًا، لأن أحيانا الاختيار يكون للشخص القادر على الإدراك الشامل للأزمات، والحكومة الجديدة هي حكومة تحديات لحل المشاكل الموجودة، ولا يوجد رفاهية للوقت.

وأشار رئيس الحكومة إلى أنه سيتم محاسبة الوزير عند تقاعسه عن تقديم الأداء المتميز، وسيتم تقييم الوزراء، بصورة سريعة، ولا يتم الانتظار لفترات طويلة لمعرفة أي من الوزراء نجح وأيهم فشل في ملفه، وغير القادر على التنفيذ سيتم تغييره.