متى يتم وقف تخفيف الأحمال الكهربائية عن جميع المحافظات؟

متى يتم وقف تخفيف
متى يتم وقف تخفيف الأحمال الكهربائية عن جميع المحافظات؟

وقف تخفيف الاحمال.. ينتظر الكثير من المواطنين، قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية، عن جميع المحافظات،وذلك بعد أن تأثر الكثير من المواطنين من هذا القرار.


وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وأن الحكومة تضع تكليف الرئيس السيسي لها، لكي يتم تحقيق عدد من الأهداف، منها العمل على توفير متطلبات المواطن المصري من التعليم والصحة، والاستمرار في المشروعات والمبادرات، والعمل على بناء الإنسان، وضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار”.


ولفت إلى أن الحكومة ستعمل من أجل المواطنين، وأن الحكومة ستهتم بحل مشكلات المواطنين، وسيكون هناك فتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين، أن الحكومة تعلم مشكلة الكهرباء، والجميع يعمل على حل المشكلة بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، سيتم حل تلك المشكلة، مؤكدا أنه يتعهد للجميع بحلها.

 

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن التواصل بين رئيس الوزراء والوزراء الجديد والمواطنين، جاءت بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكشف الحقائق والتفاصيل كاملة للمواطن المصري.

 

وقال محمد الحمصاني، إن الحكومة ملتزمة بما أعلنه رئيس الوزراء، بأنه سيتم وقف تخفيف الأحمال في الإسبوع الثالث من يوليو، مؤكدا أن رئيس الوزراء لديه رغبة في معرفة الاحتياجات الفعلية من الوقود لوقف إنقطاع الكهرباء.

 

وتابع  المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه سيتم قياس حجم الاستهلاك ومعرفة الاحتياجات وبناء عليه سيتم تحديد حجم الاحتياج من الوقود، مؤكدا أن الدولة وفرت ما يقرب من مليار و200 مليون دولار، من أجل توفير الوقود لمنع انقطاع الكهرباء.

 

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه لا سبيل لدينا كدولة إلا تعديل أسعار بعض الخدمات المقدمة للمواطن، وسوف نتحرك خلال سنة ونصف في الأسعار لسد الفجوة الموجودة.

 

وأضاف مدبولي أن تكلفة لتر السولار 20 جنيها على الدولة يباع بـ 10 جنيهات للمواطنين، مشيرا إلى أن الدولة لن تتحمل مئات المليارات أخرى، مشيرا إلى أن الحكومة تحملت الكثير خلال آخر عام ونصف.

 

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم تحريك أسعار الكهرباء والمحروقات بفروق بسيطة إلى مدى كبير حتى تستطيع الدولة الاستمرار في الاستدامة الاقتصادية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1