الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

بالتزامن مع الحديث عن وقف تخفيف الاحمال.. ما هي أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024؟

تعببرية
تعببرية

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. عدد كبير من المواطنين يريدون معرفة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024 وموعد الكشف عنها ويكون مع نهاية شهر يوليو الجاري.

 

 ويأتي هذا بالتزامن مع انتهاء العمل بالأسعار الحالية مع نهاية شهر يونيو الماضي، ومن الأشياء الهامة ضرورة صدور القرار إلى أن يتم احتساب الفاتورة الشهرية الجديدة بالأسعار الحديثة.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه أمر وزارة الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بضرورة العمل على وضع تعريفة جديدة لـ أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024 بعد رفع الدفع عن الكهرباء، والعمل على تحريك الأسعار الخاصة بالكهرباء 2024 بشكل تدريجي إلي أن تكون الفئات البسيطة مدعومة بشكل كبير دائمًا، والعمل على رفع الدعم سنويًا في الـ 4 سنوات القادمة.


وأعلن أنه لا بد أن يتم العمل على التحرك بشكل كبير حتى يعود الاستقرار إلي منظومة الكهرباء بشكل كامل وجديد، وأيضًا أن الدولة لا تستطيع أن تتحمل هذه الفاتورة المتزايدة من الدعم بشكل مستمر.


وزادت التكلفة الخاصة بإنتاج الكيلو وات من الكهرباء من 126 قرش لـ 223 قرش، وهذا يأتي نتيجة لاختلاف سعر صرف الدولار والذي يكون عن طريقه شراء الوقود وغيره الكثير من الاحتياجات الخاصة بتوليد الكهرباء، وتعد من الخدمات التي يريد أن يعرفها كل المواطنين في الوقت الحالي.


وتمت الإشارة أيضًا إلى أن سعر الدولار في الأسعار القديمة وصل لـ 30.9 جنيهًا، وسوف يتم العمل على تعديله في جميع الأسعار الجديدة لـ 45 جنيه، وهذا يأتي وفقًا إلي السعر داخل الموازنة العامة الجديدة، ومن المرجح أن يتم الكشف أسعار شرائح الكهرباء الجديدة مع نهاية شهر يوليو الجاري.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1