بيراميدز يواجه بطل زنزبار في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

بيراميدز
بيراميدز

أسفرت قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2024-2025، عن مواجهة فريق بيراميدز المصري مع بطل زنزبار.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز مع نظيره jku بطل زنزبار، في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا 2024-2025.

ومن المقرر أن تقام مباراة بيراميدز وبطل زنزبار في ذهاب الدور التمهيدي، خارج الأرض أحد أيام 16 أو 18 أغسطس المقبل، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة أحد أيام 23 أو 24 أو 25 أغسطس.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مشاركة الأهلي وبيراميدز ممثلا مصر، في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، فيما أعلن الاتحاد الإفريقي إعفاء المارد الأحمر من المشاركة في الدوري التمهيدي الأول.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع الفائز من مواجهة المريخ جوبا الجنوب سوداني وجورماهيا الكيني، في الدور التمهيدي الثاني أو دور الـ32  من دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن كاف أعلن إعفاء 5 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، على رأسها الأهلي حامل اللقب، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، بترو أتليتكو الأنجولي، وذلك بناء على تصنيف تلك الأندية.

ويشارك في منافسة دوري أبطال إفريقيا 89 ناديا من 47 بلدا إفريقيا، بينما ستعرف منافسة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، مشاركة 52 ناديا تمثل 41 بلدا.

وأعفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الأندية المصرية من المشاركة في الدور التمهيدي للبطولتين، وهى الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، والزمالك بطل كأس الكونفدرالية وبيراميدز والمصري البورسعيدي.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق لقبه رقم 12 في منافسة أبطال إفريقيا، بينما تُوج نادي الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، للمرة الثانية في تاريخه بالموسم الماضي.