نتائج قرعة الأندية العربية في بطولة الكونفدرالية الإفريقية

الكونفدرالية الإفريقية
الكونفدرالية الإفريقية

أقيمت اليوم الخميس، فعاليات سحب قرعة الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بالقاهرة.

تقام مباريات الدور التمهيدي الأول يومي 16 و17 أغسطس بالنسبة للكونفدرالية، فيما تقام مباريات دوري أبطال إفريقيا أيام 24 و25 أغسطس.

ويشارك في منافسة دوري أبطال إفريقيا 89 ناديا من 47 بلدا إفريقيا، بينما ستعرف منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشاركة 52 ناديا تمثل 41 بلدا.

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عن مواجهات مثيرة للأندية العربية المشاركة في نسخة الموسم الجديد 2024 – 2025.

ويستهل الزمالك المصري حامل اللقب منافسات البطولة من دور الـ32 بمواجهة الفائز من لقاء البوليس الكيني والبن الإثيوبي.

ويلعب نهضة بركان المغربي وصيف النسخة الماضية في دور الـ 32 مع الفائز من لقاء إل كانيمي النيجيري ودادجي البنيني.

وتشهد منافسات الدور التمهيدي مواجهة اتحاد التواركة المغربي ضد آر سي أبيدجان الإيفواري، ويلتقي الفائز ضد الصاعد من مواجهة جاراف السنغالي وليونز السيراليوني.

ويواجه الملعب التونسي منافسه جوبا من جنوب السودان، ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع اتحاد العاصمة الجزائري.

ويلعب ثالث الدوري الليبي مع أوهيماجي البوتسواني، ويلتقي الفائز مع سيمبا التنزاني، بينما يلعب رابع الدوري الليبي مع كيتارا من إفريقيا الوسطى، ويلعب الفائز ضد المصري.

ويلعب شباب قسنطينة الجزائري ضد البوليس الرواندي، ويواجه الفائز من هذه المواجهة الصاعد من لقاء نوسترومان الغاني وإليكت التشادي.

ويلعب الصفاقسي التونسي ضد الفائز من لقاء هورسيد الصومالي مع ريكونزو البوروندي.