موعد صيام عاشوراء 2024 – 1446.. والأدعية المستحبة

موعد صيام عاشوراء
موعد صيام عاشوراء

 موعد صيام عاشوراء 2024 – 1446.. كشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد يوم تاسوعاء وكذلك موعد صيام عاشوراء 2024.

 

موعد صيام عاشوراء 2024


حددت دار الإفتاء موعد صيام عاشوراء 2024 وهو يوم الثلاثاء القادم الموافق 16 يوليو بالتاريخ الميلادي، وسيوافق بالتاريخ الهجري 10 محرم، وبالتالي سيوافق يوم عاشوراء يوم الاثنين 15 يوليو بالتاريخ الميلادي و9 محرم بالتاريخ الهجري.


وأوضحت أيضًا فضل يوم عاشوراء وقالت أن علينا إدخال الفرحة والسرور على عائلتنا فهذا اليوم يوم خير، والدليل على ذلك أن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “مَنْ وَسَّعَ عَلَى أَهْلِهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَسَّعَ اللهُ عَلَيْهِ سَائِرَ سَنَتِهِ”، كما قال ابن عيينة “قد جربناه منذ خمسين سنة أو ستين فما رأينا إلا خيرًا”.


دعاء يوم عاشوراء 1446

 

  • اللهم إني أسألك كل خير، عاجلًا وآجلًا، ما عرفته وما لم أعرفه، وأعوذ بك من كل شر عاجلًا وآجلًا، ما عرفته وما لم أعرفه، وأعوذ بك من الشر الذي أستعيذ به عبدك ونبيك، وأسألك الجنة وما أعوذ بك من النار، وكل قول وكل فعل يقربني إليه.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • إلهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.
  • اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1