شاهد.. أول ظهور علني لترامب منذ محاولة الاغتيال

ترامب
ترامب

أول ظهور علني للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منذ محاولة الاغتيال، كان في مطار ميلووكي شمال شرق الولايات المتحدة.

ووصل ترامب إلى ميلووكي لحضور مؤتمر الحزب الجمهوري، غداة محاولة اغتياله، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

ويعقد مؤتمر الحزب الجمهوري في ويسكونسن من 15 إلى 18 يوليو/تموز ويتمثل هدفه الرئيسي في تسمية ترامب (78 عاما) مرشّحا رسميا للحزب لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.


وكتب ترامب على منصته الاجتماعية "بسبب الأحداث الرهيبة، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين. لكنني لن أدع قناصا أو قاتلا يفرض عليّ تغيير البرنامج" الزمني.


ووقعت محاولة اغتيال ترامب بينما كان الرئيس السابق يُلقي خطابا أمام حشد من مؤيّديه في تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، السبت، وهو ما أثار مخاوف من زيادة حدّة التوتر السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسيّة.

 

وفي وقت سابق الأحد، أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) بأن مطلق النار تحرّك بمفرده، موضحا أن المحققين لم يحددوا حتى الآن "توجها أيديولوجيا" لديه.

 

وقال ريفن روجيك عنصر الشرطة الفيدرالية في بنسلفانيا حيث جرت محاولة الاغتيال السبت خلال تجمع انتخابي "في اللحظة الراهنة، تفيد المعلومات التي لدينا بأن مطلق النار تحرك بمفرده" مضيفا "لكنني أريد أن أذكر الجميع بأننا ما زلنا في المراحل الأولى من هذا التحقيق".

 

من جهته، قال روبرت ولز، مساعد مدير قسم مكافحة الإرهاب في مكتب التحقيقات الفيدرالي "نحن نحقّق في (الواقعة) باعتبارها محاولة اغتيال، لكننا نحقق فيها أيضا باعتبارها عملا إرهابيا داخليا محتملا".

 

وردا على سؤال عن احتمال إصابة مطلق النار باضطرابات عقلية، قال روجيك إن ليس لديه أي دليل يؤكّد ذلك في الوقت الحالي.

 

وخلال كلمة مقتضبة من البيت الأبيض حول محاولة اغتيال منافسه الجمهوري دونالد ترامب، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ضرورة توحيد الأمريكيين المنقسمين.

 

وأوضح بايدن "ليست لدينا أيّ معلومات حتى الآن عن دوافع منفّذ الهجوم. نعرف من هو. أدعو الجميع إلى عدم إطلاق افتراضات بشأن دوافعه أو انتماءاته".

وأضاف أنه طلب إجراء "تحقيق مستقلّ" في الظروف المحيطة بمحاولة اغتيال ترامب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

الفيديو