الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

موعد تصحيح الثانوية الأزهرية 2024

موعد تصحيح الثانوية
موعد تصحيح الثانوية الأزهرية 2024

 انتهت امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2024 بعد شهر كامل من الاختبارات، حيث شهدت مشاركة واسعة من الطلاب في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات من القسم العلمي 32319 طالبًا و27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا و36977 طالبة، ليصل إجمالي عدد الطلاب إلى 156392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.


وكانت جهود إدارة المعاهد الأزهرية تكثفت، لتأمين العملية الامتحانية، حيث تم التحقق من مدى جاهزية اللجان وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب، مع الالتزام بالضوابط الامتحانية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وشدد قطاع المعاهد على ضرورة احترام التعليمات وضمان الانضباط التام في كافة اللجان، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأحداث وحل أي مشكلات تطرأ فورا.

كما عبر عدد من أولياء الأمور عن دعمهم ومساندتهم لأبنائهم، حيث قاموا بالانتظار أمام المعاهد محملين المصاحف لدعم أبنائهم بالدعاء وتلاوة القرآن الكريم.

من جانبه، قام قيادات الأزهر بجولات تفقدية للامتحانات، حيث تم التأكد من توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، مع التشديد على ضرورة الاجتهاد والمذاكرة لتحقيق النجاح الحقيقي.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة، ومعهد بنين سموحة، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، كما شدد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مطالبا الطلاب بالمذاكرة والاجتهاد، حتى يحققوا أمنياتهم وأمنيات أولياء أمورهم.

وحرص خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب على الامتحان، والذين أكدوا أنه جاء وفقا لأسئلة البوكليت التي نشرها القطاع على بوابة الأزهر وأنه في متناول الطالب المتوسط، كما طالبهم بالبُعد عن الغش وأنه لا يصنع نجاحا حقيقيا، وضرره للطالب وللمجتمع.

 

موعد تصحيح الثانوية الأزهرية 2024


وسيتم البدء في أعمال تصحيح الامتحانات يوم الأربعاء المقبل، حيث سيتم التركيز على الدقة والعدالة في عمليات التصحيح، مع ضمان مصلحة الطلاب ومنحهم حقوقهم دون أي تساؤلات.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024


ويترقب الطلاب وأولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، والتي سيتم إعلانها بعد انتهاء عمليات التصحيح، عبر رابط موقع الأزهر الشريف من هنا.

 

وتمثلت جهود إدارة المعاهد الأزهرية في الحفاظ على نجاح الطلاب وسلامتهم، مما يعكس الاهتمام الكبير بالتعليم ومستقبل الشباب في مصر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1