دعاء يوم عاشوراء مستجاب 2024

دعاء يوم عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء مستجاب 2024

دعاء يوم عاشوراء.. يوم عاشوراء من أفضل الأيام عند المسلمين، حيث حثنا الرسول صل الله عليه وسلم على صيام تاسوعاء وعاشوراء لما له من فضل عظيم، حيث يجب على المسلم خلال هذا اليوم القيام بالأعمال الصالحة مثل الصيام والدعاء وقراءة القرآن الكريم وإخراج الصدقات، فكل الأعمال المستحبة يمكن للمسلمين القيام بها حتى يغفر الله ذنوبه.؟


موعد يوم عاشوراء 1446


يوم عاشوراء سيكون هذا العام الموافق يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446 وقد أوضح العلماء والفقهاء أنه من المستحب صيام هذا اليوم كما كان يفعل الرسول- صل الله عليه وسلم- لذلك فهي سنة مؤكدة وليست فرض، حيث أن صيام هذا اليوم يكفر ذنوب العام الذي مضى.

 

دعاء يوم عاشوراء مستجاب 2024


  • وعن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله –صل الله عليه وسلم- قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَه».
  • لذلك يجب على المسلمين اغتنام هذا اليوم في القيام بأعمال الخير والدعاء، ومن أبرز أدعية يوم عاشوراء:
  • «اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار».
    «اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا».
    «اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الرّيح».
    «اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».
    «سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت إلهي موضع كل شكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكفل لهم بالإجابة إنك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1