إجراءات القبول في جامعة الملك فيصل 1446

إجراءات القبول في
إجراءات القبول في جامعة الملك فيصل 1446

إجراءات القبول في جامعة الملك فيصل 1446.. نستعرض إجراءات القبول في جامعة الملك فيصل 1446، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميًا اليوم عن صدور نتائج الدفعة الأولى للمقبولين والمقبولات في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم انتظام للعام الجامعي الجديد 1446هـ.

 

 حيث تم التأكيد على إتاحة الاستعلام عن نتائج القبول عبر بوابة القبول الإلكتروني، كما تم التأكيد أيضًا من جانب عمادة القبول والتسجيل على إتاحة تسجيل الدخول على البوابة لتأكيد القبول، ليتاح بعد ذلك إمكانية إكمال خطوات تأكيد القبول، علمًا بأن تأكيد القبول سينتهي يوم الجمعة القادمة.

إجراءات القبول في جامعة الملك فيصل 1446


بعد أن تم الإعلان عن نتائج قبول الدفعة الأولى بجامعة الملك فيصل، فقد تم التأكيد على جميع الطلبة المتقدمين للقبول في الجامعة للعام الجامعي الجديد 1446هـ بضرورة الدخول على النظام من خلال أيقونة بوابة القبول، ثم اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

 

المتقدم المرشح للقبول على إحدى رغباته:
– زيارة بوابة القبول الإلكتروني.
– ثم النقر على نتائج القبول.
– ومن ثم الدخول على الحساب الشخصي.
– ثم النقر على تأكيد القبول.
– وبعد ذلك النقر على أيقونة النفاذ الوطني الموحد.
– ثم إكمال إجراءات القبول والإطلاع على تعهد القبول، وتعهد الجامعة.
– ثم النقر على خيار “أقر بأنني أطلعت على التعهدات أعلاه، وأتعهد بالالتزام بها”.
– وأخيرًا إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة.
أما بالنسبة للمتقدم الغير موشح للقبول في الدفعة الأولى ويرغب دخول المنافسة في الدفعات اللاحقة، فيجب عليه الدخول على أيقونة نتائج القبول، ثم تسجيل دخول الحساب الشخصي، ومن ثم النقر على زر تنشيط الطلب، علمًا بأن عدم تنشيط الطلب سيؤدي إلى إغلاق ملف المتقدم، ولا يحق له المنافسة في الدفعات المقبلة.

 


بعد عرض إجراءات القبول في جامعة الملك فيصل 1446، فيجب العلم أنه تم التأكيد من جانب جامعة الملك فيصل على أنه لا يوجد أولوية للقبول حسب تاريخ التقديم، حيث تتم المفاضلة بين المتقدمين إلكترونيًا حسب الأعداد التي تم تحديدها من جانب مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة، وكذلك حسب النسبة الموزونة، والرغبات المختارة تسلسليًا، أما عن الوثائق المطلوب رفعها بعد إعلان نتائج القبول على الموقع فهي:

 

صورة من الشهادة الثانوية العامة.
بالإضافة إلى صورة من الهوية الوطنية.
 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1