الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

رابط التقديم لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

تعببرية
تعببرية

القدرات.. الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات يرغب في معرفتها الكثيرون من طلاب الثانوية العامة، حيث أنهم  يستعدون في الوقت الحالي قبل ظهور النتيجة بتجهيزها لأداء اختبارات القدرات لبعض الكليات.

 

حيث قامت وزارة  التعليم العالي بالإعلان عن فتح باب التقديم لجميع طلاب الثانوية العامة حجز أداء اختبارات القدرات لبعض الكليات بدءا من يوم الخميس القادم الموافق 25 يوليو 2024، وأعلنت الوزارة أن التقديم يتم إلكترونيًا عبر الإنترنت


بإمكان طلاب الثانوية العامة التقدم لحجز اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات عند التامة التقديم في الموعد المحدد من خلال تقديم الأوراق التالية:


  • رقم جلوس الطالب الخاص بأداء امتحانات الثانوية العامة.
    كذلك تقديم صورة من رقم جلوس الثانوية العامة لكل اختبار يرغب الطالب في أدائه.
    تقديم صورة شخصية حديثة للطالب لكل اختبار وذلك باستثناء اختبارات كلية التربية الرياضية التي تتطلب من الطلاب تقديم 2 صورة شخصية حديثة للطالب.


كليات تشترط نجاح الطالب في اختبارات القدرات قبل الالتحاق بها

 

  • كلية الفنون الجميلة بقسميها عمارة وفنون.
    كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.
    كذلك كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
    أيضا كلية التربية الفنية جامعة أسيوط.
    كليات التربية الرياضية بمختلف الجامعات المصرية.
    كليات الفنون التطبيقية
    كلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك.


بإمكان طلاب الثانوية العامة التقدم للاختبارات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي بشكل إلكتروني وذلك بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 25 يوليو الجاري وحتى يوم 8 أغسطس 2024 مع ضرورة سداد الرسوم المقررة، وأوضحت الوزارة أن هذه الاختبارات مهمة، حيث أنها تؤهل الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية وكذلك التربية الموسيقية والرياضية ويتم التقديم لهذه الاختبارات حتى يتم قبولهم بعد حصولهم على تنسيق الكلية وذلك بعد ظهور النتيجة.

 

رابط التقديم لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة


ذكرت وزارة التعليم العالي أنها تسعى إلى تسهيل تقديم طلبة الثانوية العامة في الاختبارات المؤهلة للالتحاق لعدد من الكليات ويتم التقديم بمنتهى السهولة عبر الإنترنت من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1