متى وقف العمل بخطة تخفيف الاحمال للكهرباء رسميًا؟

متى وقف العمل بخطة
متى وقف العمل بخطة تخفيف الاحمال للكهرباء رسميًا؟

مواعيد خطة تخفيف الأحمال.. تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، وقف العمل بخطة تخفيف الاحمال علي الشبكة القومية للكهرباء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال حتي منتصف شهر سبتمبر، وذلك بعد استيراد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعلن أنه سيتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء اعتبارا من اليوم الأحد وحتى منتصف سبتمبر المقبل، بعد توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات لبرنامج «الساعة 6» عبر قناة «الحياة»، إن الحكومة أعلنت عن وقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء نهائيًا مع نهاية العام الحالي 2024.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هناك جهودًا مستمرة بين وزارتي الكهرباء والبترول، تحت متابعة رئيس الوزراء، لوقف تخفيف الأحمال نهائيًا مع نهاية العام الحالي.

 


وأشار إلى أن الجداول المبرمجة لتخفيف الأحمال قد انتهت، ولكن في نفس الوقت قد يحدث قطع للكهرباء نتيجة الأعطال أو الصيانة.

 

وكشف المتحدث الرسمي عن أكثر من آلية للمواطن للإبلاغ مع مشكلات انقطاع التيار الكهربائي حال حدوثها.

 

وأوضح الجهات التي تستقبل شكاوى الكهرباء تتمثل في؛ الخط الساخن رقم 121 على مدار 24 ساعة، وصفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر على مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء، والمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية، وأرقام شركات التوزيع التابع لها المشترك في الخدمة.

 

1- الخط الساخن رقم 121 على مدار 24 ساعة.
2- صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر على مواقع التواصل الاجتماعي.
3- الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء.
4- المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية.
5- أرقام شركات التوزيع التابع لها المشترك في الخدمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1