موعد انتهاء تخفيف الأحمال وايقاف قطع الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف
موعد انتهاء تخفيف الأحمال وايقاف قطع الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء.. أعلن الدكتور مصطفى مدبولى عن إيقاف خطة تخفيف الأحمال على مستوى محافظات الجمهورية، بدءًا من  اليوم الأحد 21 يوليو.


موعد انتهاء تخفيف الأحمال وايقاف قطع الكهرباء


كان الدكتور مصطفى مدبولي، أوضح خلال مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، أنه تابع على مدار الأسبوع الماضي الموقف يوميًا مع الوزراء على الأرض، مؤكدًا وصول الشحنات بانتظام وفي التوقيتات المحددة لها، وترتب عليه قرار إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، خلال فترة الصيف اعتبارًا من يوم الأحد 21 يوليو الجاري إلى منتصف سبتمبر المقبل.


وقال مدبولي: «إنه رغم استيرادنا شحنات ضخمة من الوقود لتخطي فترة الصيف الراهنة، فمن المهم جدًا استمرارنا في خطط ترشيد استهلاك الكهرباء، وهذا ما أكدت عليه في اجتماع مجلس الوزراء، وأن نتابع جميعًا خطة الترشيد».

وتابع «هذا يأتي بالإضافة إلى ما سبق أن وعدنا به بانتهاء الأزمة بالكامل على مستوى الجمهورية بحلول نهاية العام الحالي، مع وعد بالعمل على قدم وساق على مدار فترة ما بعد شهور الصيف للتقليل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال حتى حل الموضوع بشكل كامل نهاية هذا العام».


وأشار «مدبولي»أنه من الممكن فى أى وقت أن تحدث مشكلة فى مكان ما بعيدا عن خطة تخفيف الأحمال، نتيجة لأرتفاع درجات الحرارة قد تؤدى إلى خروج محول عن الخدمة فى منطقة معينة، مشيرا على حدوث ذلك فى كل دول العالم، مؤكدًا أنه في حالة حدوث أي مشكلة خلال الفترة القادمة سوف يتم التعامل معها وحلها لتعود الخدمة مرة أخرى.

 

وتحدث رئيس الوزراء أيضًا عن تزايد حجم الاستهلاكات بشكل كبير وغير مسبوق في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، وهذا يشكل عبئًا على الدولة، فقد تجاوزت الاستهلاكات 37.5 جيجاوات في اليوم الواحد، بزيادة أكثر من 12% عن العام الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1