ترامب يهاجم بايدن ويصفه بالدمية ويُحذر من "مذابح في الضواحي"

متن نيوز

حذر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، في أول تجمع انتخابي له منذ نجاته من محاولة اغتيال، من “مذابح في الضواحي”.

ووصف “ترامب” الرئيس جو بايدن بأنه “رجل مريض وضعيف وبائس”، وهاجم “ترامب” خلال التجمع الانتخابي في غراند رابيدز، ميشيغان، ما وصفه بـ”اليسار الراديكالي الديمقراطي”، واتهم خصومه بـ”تزوير” الانتخابات ووصف “بايدن” بـ”الفاسد”.

 

واستفز “ترامب” نانسي بيلوسي، بشأن التقارير التي تفيد بأنها نصحت “بايدن” بالانسحاب من السباق الانتخابي، متهمًا إياها بالانقلاب على الرئيس “مثل الكلب”، وخلال خطاب مطول استمر لمدة ساعتين تقريبًا بدا أنه ارتجل معظمه، استأنف “ترامب” ادعاءاته بأن دول أمريكا الجنوبية والوسطى ترسل مجرميها إلى الولايات المتحدة، وقال ترامب: “إنهم يرسلون مجرميهم إلى الولايات المتحدة، ولن نسمح بذلك بعد الآن”، مما أثار تصفيق الحضور وقوفًا عندما وعد بتنفيذ “أكبر عملية ترحيل” في التاريخ، وفقًا لصحيفة “التلغراف” البريطانية.

 

وصعد “ترامب” إلى المسرح برفقة مرشحه لمنصب نائب الرئيس جيمس فانس، وظهر دون الضمادة الكبيرة البيضاء، التي كان يرتديها على أذنه في مؤتمر الحزب الجمهوري هذا الأسبوع، وبدلًا من ذلك كان يرتدي ضمادة صغيرة، وأعاد “ترامب” رواية قصة إصابته برصاصة توماس ماثيو كروكس.

 

وأطلق “ترامب” نكاتًا حول إطلاق النار، قائلًا: كيف أن المهاجرين أنقذوا حياته، مشيرًا إلى الرسم البياني للهجرة الذي نظر إليه في الثواني التي سبقت إطلاق النار عليه، واستغل هذه اللحظة للرد على تأكيدات الديمقراطيين بأنه يمثل تهديدًا للديمقراطية، وقال: “لقد تلقيت رصاصة من أجل الديمقراطية”، وسط تصفيق حار من الحضور.

 

وأضاف: “لقد تلقيت رصاصة من مهاجر غير شرعي، والآن أنا ممتن جدًا لأنني أنقذت حياة الرئيس ترامب، لكنني أيضًا غاضب، غاضب جدا. كيف يمكن أن يحدث هذا في أمريكا؟ كيف يمكن أن يسمحوا بدخول هؤلاء الناس إلى بلدنا؟ يجب أن نبني الجدار، وعلينا أن نتخلص منهم جميعًا. إنهم يأتون إلى هنا ويأخذون وظائفنا، والآن يحاولون قتل رئيسنا العظيم”.

 

واستغل “ترامب” هذا الزخم في تجمعه السبت، حيث هاجم سجل “بايدن” كنائب للرئيس باراك أوباما، واتهمه بالضعف في التعامل مع قضايا مثل الهجرة والجريمة، وقال “ترامب”: “إن بايدن ضعيف، إنه دمية في يد اليسار الراديكالي. إنه لا يستطيع السيطرة على بلدنا ولا يمكنه حماية عائلاتنا”، مضيفًا: “لكنني سأخبركم بما يمكنني فعله. سأعيد أمريكا إلى عظمتها، وسنحافظ على سلامتكم وسنحمي وظائفكم وسنحمي مستقبلنا معًا، سنقوم ببناء أمريكا أكثر أمانًا وأقوى من أي وقت مضى”.