الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

ضمن رؤية 2030.. أبرز المعلومات عن نادي نيوم السعودي بعد ضم أحمد حجازي

حجازي
حجازي

أعلن نادي نيوم السعودي بشكل رسمي، اليوم الأحد، ضم المدافع المصري أحمد حجازي لاعب فريق الاتحاد السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانتقل أحمد حجازي إلى نادي نيوم الصاعد حديثا لدوري أندية الدرجة الأولى، بعد خروجه من حسابات ناديه الاتحاد في الموسم الجديد، حيث وقع حجازي على عقد لمدة عامين.

ونشر نيوم فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، يستعرض خلاله أبرز لمسات المدافع المصري أحمد حجازي قائًلا: "مرحبا بالحاجز. أحمد حجازي لاعبًا في نادي نيوم الرياضي".

كما وجه نادي الاتحاد الشكر لقائده السابق على كل ما قدمه للنادي وللجمهور، مشيرًا إلى أنه نقش اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي وفي قلوب جماهيره.

وكان الاتحاد ضم اللاعب المصري صيف 2020 من نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، ليشارك بعدها في 52 مباراة دورية مع الفريق الغربي سجل فيها 7 أهداف.

وأسهم الدولي المصري في تتويج "العميد" بلقب الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2022-2023، للمرة الأولى منذ عام 2009.

وفي السطور التالية نستعرض 5 معلومات عن نادي نيوم السعودي الذي ضم المدافع المصري المخضرم أحمد حجازي.


ملكية نادي نيوم


تغيَّرت أواخر العام الماضي ملكية نادي نيوم، وتخلى عن اسمه السابق "الصقور"، الذي عُرف به عند تأسيسه في عام 1965 بمدينة تبوك.

وكان النادي يحمل اسم "الصقور" منذ ظهوره في دوري الدرجة الأولى قبل 13 عامًا وتحديدا موسم 2010-2011.


نيوم ضمن رؤية المملكة 2030


جاءت هذه الخطوة ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية، الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، في يونيو 2023.

ويهدف المشروع إلى دعم وتطوير قطاع رياضي فعّال، وتشجيع وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بفعالية في هذا المجال، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.


أين يلعب نيوم في الموسم المقبل؟


نيوم سينافس في الموسم الجديد 2024-2025 دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" بعد تتويجه بطلا لدوري الدرجة الثانية.

وتقام مباريات نيوم على أرضه في استاد مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، وقدم النادي العديد من نجومه لخدمة المنتخب الوطني، من بينهم فهد أبوجابر، وسعود الخيبري، ومحمد الشمراني.