حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024

حالة الطقس في الإسكندرية
حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو، متوقعة أن تشهد عروس البحر المتوسط أجواء صيفية مرتفع الحرارة على جميع سواحل المحافظة.


توقعت الهيئة عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، اليوم الاثنين، طقسا حارا رطبا نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على عروس البحر المتوسط.


ويسود اليوم الاثنين، طقس غائم جزئي، وأجواء حارة على مناطق بالإسكندرية والسواحل الشمالية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت العظمى 90%، مما يزيد شعور المواطنين بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.


وأوضحت الهيئة حالة الطقس ودرجات الحرارة في الإسكندرية اليوم الاثنين، ليسود طقس حار رطب على كافة أنحاء المحافظة.


وتبلغ درجة الحرارة في الإسكندرية الآن 34 درجة للعظمي والمحسوسة 37، و25 للصغرى، وحركة رياح معتدلة بسرعة 28 كم/ الساعة على سواحل البحر المتوسط تعمل على تلطيف الأجواء.


وسجلت الإسكندرية نسب رطوبة عالية تزيد من حرارة الطقس خاصة أثناء وقت النهار، فجاءت نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%، وتنشط الرياح معتدلة على بعض المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.


وتستقر حالة البحر المتوسط بمعدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام، وتصبح حركته اليوم الاثنين من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

وتصبح شواطئ الإسكندرية مكان مناسبًا للسباحة والقيام الأنشطة البحرية الأخرى، ونصحت هيئة الأرصاد المصطافين باستخدام واقي الشمس، والالتزام بالمناطق الآمنة المخصصة للسباحة، وتجنب السباحة في الأماكن ذات التيارات القوية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1