كيف أنهت طائرة مصر الشاطئية أزمة البكيني في أولمبياد باريس؟

متن نيوز

أثار فريق الكرة الطائرة المصري للسيدات، الجدل خلال منافسات اللعبة بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتتواصل منافسات الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية، وذلك حتى 11 أغسطس المقبل.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية سمحت للاعبات الكرة الطائرة بارتداء سراويل طويلة في نسخة باريس 2024، بعدما كن يلزمن بارتداء البكيني الضيق الذي لا يزيد عرضه عن 7 سم.

ولقد تسبب هذا الأمر في إحداث حالة من الجدل بين من يدافعون عن الفتيات اللاتي حصلن على حقوقهن في ارتداء الملابس الطويلة غير الكاشفة وآخرون يهاجمون المسألة ويرونها لا تليق.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن ارتداء اللاعبات المصريات للسراويل الطويلة تسبب في جدل كبير من مشاهدي لعبة الكرة الطائرة الداعمين للملابس التقليدية للعبة.

وقال أحد المتابعين الشاكين من عدم وجود ملابس قصيرة للاعبات كرة الطائرة الشاطئية: "أضف هذا إلى قائمة الأسباب التي لا تجعلني أشاهد الأولمبياد"، بينما أكمل آخر: "إن ارتداء سراويل ضيقة في كرة الطائرة الشاطئية لهو أمر مرفوض".

بدورها، علقت "ديلي ميل" على التعليقات التي خرجت من هؤلاء قائلة: "لقد كانت هناك العديد من التعليقات المسيئة والمعادية للنساء التي اخترنا عدم نشرها".

ولكن على الجانب الآخر، كانت هناك وجهة نظر مدافعة عن حق المصريات في ارتداء الملابس الطويلة وهؤلاء الذين وصفوا الآخرين من أنصار الملابس القصيرة بالمتحيزين.

وكتب أحد الداعمين لزي مصر: "تهانينا للرياضيات اللاتي قاتلن بشدة حتى يتمكن من ارتداء السراويل أثناء لعب الكرة الطائرة الشاطئية".

وتلقى الفريق المصري للكرة الطائرة الشاطئية للسيدات خسارته الثانية في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات بأولمبياد باريس.

وخسرت المصريات دعاء الغباشي، ومروة عبد الهادي 0ـ2 أمام نظيراتهن الإيطاليات مارتا مينيجاتي، وفالنتينا جوتاردي، الثلاثاء، في الجولة الثانية للمجموعة.

وحسم الفريق الإيطالي المواجهة لمصلحته، بعدما فاز في الأشواط بنتيجة 21ـ16 و21ـ10 على الفريق المصري.

وتقدم الفريق الإيطالي لصدارة ترتيب المجموعة مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، بفارق نقطة أمام نظيره المصري، صاحب المركز الثالث مؤقتًا، الذي خسر أمام البرازيل في الجولة الأولى.