في 46 ثانية فقط.. الجزائرية إيمان خليف ترد اعتبارها بعد التشكيك في جنسها؟

إيمان خليف
إيمان خليف

46 ثانية فقط كانت كفيلة لرد اعتبار الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد تعرضها لحملة غير أخلاقية شككت في جنسها، قبل ساعات قليلة من أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024.

وتأهلت إيمان خليف إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 في الملاكمة، بعد الفوز على الإيطالية أنجيلا كاريني، في مباراة لم تستغرق سوى 46 ثانية بعد انسحاب الأخيرة.

والتقت إيمان خليف مع الإيطالية أنجيلا كاريني في افتتاح مشوارهما بأولمبياد باريس 2024، ولم تمر سوى 46 ثانية فقط، حتى سقطت كاريني من اللكمة الأولى.

ودخلت الملاكمة الإيطالية في حالة بكاء قبل أن تُلعن الانسحاب من المباراة، رافضة السلام على منافسات في الحلبة، لينهي الحكم المباراة معلنًا فوز إيمان خليف.


تفاصيل أزمة الجزائرية إيمان خليف


تعرضت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لحملة عنيفة ليلة أمس، بعد اتهامها من قبل رئيس رابطة الملاكمة الدولية، أنها وملاكمة أخرى لديهما كروموسومات ذكورة، الأمر الذي أثار مطالبات عالمية باستبعادها من الأولمبياد.

في المقابل، دافعت الأولمبية الجزائرية عن ممثلتهم في أولمبياد باريس 2024، والتعويل على تحقيقها للميدالية الذهبية، كما دافع بعض لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم عن الملاكمة التي تمثل بلادهم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وشهدت هذه القضية تنمر من نائب رئيس الوزراء الإيطالي على إيمان خليف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث وصف وجود امرأة تتنافس في الألعاب الأولمبية مع ملاكم متحول بأنه "أمر غير مقبول وجنون نتيجة لنفاق الصواب السياسي".

وأضاف أنه لا يعتقد أن الملاكم المتحول من الجزائر، المحظور من بطولة العالم للملاكمة، يجب أن يشارك في الأولمبياد.