جسدها ينتج مستويات عالية من هرمون التستوستيرون.. جدل بسبب ملاكمة جزائرية بأولمبياد باريس

متن نيوز

وصفت رئيسة الوزراء الإيطالية ميلوني هزيمة مواطنتها أمام رياضية مُنعت سابقًا من المنافسة ضد النساء بأنها "غير عادلة".

 

كانت المباراة مثيرة للجدل قبل أن تبدأ. عندما ألقت الإيطالية أنجيلا كاريني المنشفة وانفجرت في البكاء بعد أن لكمت مرتين فقط، أصبح رد الفعل العنيف الأكبر حتميًا.

 

تم منع منافستها الجزائرية إيمان خليف سابقًا من المنافسة ضد النساء لأن جسدها ينتج مستويات عالية من هرمون التستوستيرون.

 

بعد المباراة، تحدثت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عن القضية، متسائلة عن قرار اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح للرياضية الجزائرية بالمنافسة بين النساء.

 

قالت ميلوني للصحفيين يوم الخميس: "من وجهة نظري، لم تكن هذه منافسة متساوية. أعتقد أن الرياضيين الذين لديهم خصائص وراثية ذكورية لا ينبغي أن يشاركوا في مسابقات النساء. ليس لأننا نريد التمييز ضد أي شخص، ولكن لحماية حقوق الرياضيات في المنافسة على قدم المساواة".

 

انسحبت كاريني بعد اللكمة الثانية من خليف بسبب آلام شديدة في أنفها. وبعد أن أعلن المتحدث فوز خليف، رفضت كاريني مصافحة منافستها. وفي حزنها، سقطت على الأرض على المسرح وبدأت في البكاء. وبدأت صورها تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كتب المنتخب الوطني الإيطالي على موقع X: "نحن جميعًا معك". ووصف نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني الأمر بأنه "مشهد غير أولمبي حقًا".

 

شاركت المؤلفة جيه كيه رولينج، وهي مساهمة منتظمة في حروب الثقافة بين الجنسين، في كتابة رسالة إلى الفريق المنظم: "أنتم عار، و"حمايتكم" مجرد مزحة، وستظل باريس 24 ملطخة إلى الأبد بالظلم الوحشي الذي وقع على كاريني".

 

تم استبعاد خليف سابقًا من بطولة العالم للرابطة الدولية للملاكمة لفشلها في اختبار غير محدد. لكن اللجنة الأولمبية الدولية سمحت لها بالتنافس في الملاكمة النسائية في أولمبياد باريس.

 

يوجد ما يشير إلى أن خليف ارتكبت أي خطأ. ولا يُعرف عنها أنها غششت من خلال تعاطي المنشطات باستخدام هرمون التستوستيرون، وهو هرمون طبيعي ينتجه كل من الرجال والنساء. ولا بد من القول إن الملاكمين من المفترض أن يلكموا بعضهم البعض بقوة شديدة.

 

كما أن خليف ليست متحولة جنسيًا. ومن غير المعتاد أن يقال إنها تحمل كروموسومات جنسية من النوع XY - فمعظم النساء يحملن كروموسومات جنسية من النوع XX - لكن خليف ولدت أنثى.

 

يوم السبت، ستعود خليف إلى الحلبة في ربع نهائي وزن خفيف المتوسط. ومن المقرر أن تكون منافستها آنا لوكا هاموري من المجر.