جدول ترتيب ميداليات أولمبياد باريس 2024 في اليوم الثامن

 أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

جدول ترتيب ميداليات أولمبياد باريس 2024 في اليوم الثامن.. انطلقت السبت منافسات اليوم الثامن في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، التي بدأت رسميا بحفل الافتتاح يوم الجمعة 26 يوليو.

وتقام النسخة 33 من الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 26 يوليو الماضي وحتى 11 أغسطس/آب الحالي، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي، من 206 دول.


وكانت المنافسات انطلقت قبل موعد الافتتاح الرسمي بيومين، من أجل بدء الأدوار الأولى في منافسات كرة القدم واليد وتصفيات بعض الألعاب الأخرى.


وبعد انتهاء فعاليات اليوم السابع (الجمعة) تربعت الصين على قمة جدول ترتيب ميداليات أولمبياد باريس 2024، بإجمالي 31 ميدالية، بينها 13 ذهبية و9 فضيات و9 برونزيات.

 

وحلت فرنسا، صاحب الأرض والجمهور، في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية، بينها 11 ذهبية و12 فضية و13 برونزية، بفارق 6 فضيات و8 برونزيات أمام أستراليا الثالثة التي جمعت رصيد حصيلة إجمالية بلغت 22 ميدالية، بينها 11 ذهبية أيضا.

 

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية رابعة بإجمالي 43 ميدالية، توزعت بين 9 ذهبيات و18 فضية و16 برونزية، بفارق 8 فضيات و8 برونزيات أمام بريطانيا التي وصل رصيدها الإجمالي إلى 27 ميدالية.

 

وتشمل منافسات السبت العديد من الرياضات، بينها المبارزة والتجديف وتنس الطاولة والجودو والريشة الطائرة والرماية والفروسية وألعاب القوى والسباحة والتنس، وغيرها.

 

كما تتواصل منافسات بعض الألعاب الجماعية مثل كرة القدم للسيدات، وكرة اليد (رجال وسيدات)، والكرة الطائرة وكرة الماء والهوكي وغيرها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1