شاهد.. أوائل الثانويه العامة 2024.. نتيجة الشهادة بعد الإعلان (بث مباشر)

تعببرية
تعببرية

اوائل الثانويه العامه.. كشفت وزارة  التربية  والتعليم نتيجة الثانوية العامة، حيث تداولت العديد من الأخبار بشأن موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية والتي ينتظرها الطلاب أولياء الأمور بفارغ الصبر.

 

 

 حيث أوضحت الوزارة مسبقًا عن مؤشرات نسب نجاحها هذا العام في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مادة علم النفس والاجتماع ومواد الأحياء.

 

كما كشفت الوزارة في بيان رسمي لها بان نتائج الثانوية العامة لعام 2024 بلغ نسب النجاح بها في مادة الأحياء 91% بحيث تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع بنسبة 92%.

التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة


أعلنت وزارة  التربية  والتعليم والتعليم الفني المصري على أن الأخبار المتداولة بشأن نتائج الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي عن منصات التواصل الاجتماعي شائعات لا صحة لها، وأكدت الوزارة على ضرورة انتظار الإعلان الرسمي على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية، كما أكدت الوزارة بأن تحديد موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 يكون فورا الانتهاء من أعمال تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مع تطبيق درجات الرأفة.

 


وفقصا إلى ماتم إعلانه من خلال وزراة  التربية  والتعليم فإن نتائج طلاب المرحلة الثانوية سوف يتم إعلانها الأسبوع الحالي وتكون النتيجة متاحة من خلال العديد من المواقع التي يستطيع الطالي استخراج النتيجة من خلالها، والجدير بالذكر أن الطريقة الصحيحة للاستعلام عن النتيجة العام الحالي جميع المحافظات 2024 يكون من خلال لينك الوزارة وتتم عبر عبر اتباع عدة خطوات إلكترونية تتمثل فيما يلي:

 

  • تسجيل الدخول رابط نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.
    بعدها تحديد أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.
    كتابة البيانات اللازمة منها الاسم ورقم الجلوس.
    ثم النقر على الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.
    أخيرًا تظهر نتيجة الطالب بتفاصيل درجات المواد وذلك بعد اعتمادها رسميًا.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1