بعد خطأ غريب.. ميدالية فضية تتحول إلى برونزية في أولمبياد باريس

سباق العدو في الترايثلون
سباق العدو في الترايثلون

عاش منتخب بريطانيا سيناريو غريبا خلال خسارة مؤلمة تعرض لها في لعبة الترايثلون ضد نظيره الألماني خلال صراعهما على الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024.

وارتكب منتخب بريطانيا خطأ في الأمتار الأخيرة من سباق التتابع ضمن لعبة الترايثلون مما جعله يفقد الميدالية الفضية ويكتفي بالبرونزية.

لكن الغريب هو نشر الحساب الرسمي لمنتخب بريطانيا عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي أن بريطانيا فازت بالفضية قبل أن يتراجع بعد 15 دقيقة ويشير إلى الحصول على المركز الثالث ومن ثم تحقيق البرونزية.

الخطأ من جانب الحساب الرسمي للمنتخب البريطاني، جاء كونه ظن أن الفريق فاز بالفضية لكن النتائج تغيرت بنهاية السباق وتحديدا في الأمتار الأخيرة.

ومن جانبه، علق مايك كافينديش، مدير الأداء لمنتخب الترايثلون البريطاني على الواقعة: "لقد ظننا أننا فزنا بالفضية، ولقد أظهر العرض هذا، ويمكن للحكام مشاهدة الفيديو، وسيشاهدوا أن أمريكا فقط التي كانت تتفوق علينا".

وأضاف: "إنه أمر نادر للغاية ولكني لا زلت فخورًا بحصولنا على الميدالية البرونزية، إنه إعلان رائع عن رياضتنا".

يذكر أن بريطانيا ظلت متفوقة في سباق العدو بالوصافة خلف أمريكا حتى آخر 1.8 كيلومتر حين انقضت العداءة الألمانية ليزا تيرتش على الوصافة وسبقت البريطانية تايلور براون.

وظل التنافس مشتعلًا حتى الثواني الأخيرة في المرحلة الثالثة بين المنتخبين البريطاني والألماني، لكن الألمان نجحوا في التفوق بالنهاية.