كيف تعرف اصابتك بالسكر دون تحليل؟

كيف تعرف اصابتك بالسكر
كيف تعرف اصابتك بالسكر دون تحليل؟

كيف تعرف اصابتك بالسكر دون تحليل؟.. قد يصاب المرء بمرض السكر دون علمه، وقد تكون هناك مؤشرات على الإصابة، كيف تعرف اصابتك بالسكر دون تحليل؟.

كيف تعرف اصابتك بالسكر دون تحليل؟

كيف تعرف اصابتك بالسكر دون تحليل؟.. وحسب أطباء فإن مريض السكرى الذي ليس على علم به؛ يواجه علامات تدل على الإصابة بمرض السكر، منها التالى:

التبول المتكرر

فمرضى السكر يعانون من الذهاب المتكرر إلى دورة المياه، كما يشتد هذا الأمر أثناء الليل، فيوقظ المريض شعورا قويا ومُلِحا ليتوجه إلى الحمام عدة مرات، وهذه المشكلة غالبًا ما تكون أولى إشارات الإصابة بمرض السكر.

وجود عدوى بالمسالك البولية

وقد تلازم الفطريات مصابي مرض السكر بسبب تشبع البول بالسكر، فيلاحظ الشخص أن إصابته بعدوى المسالك البولية أمرا مزعجا ومتكررا، وهو عَرَض ظاهر عند النساء أكثر من الرجال، وعندها يكون القطع بالاصابة بداء السكر ومن ثم يجب المتابعة مع الطبيب.

التعب والإرهاق العام مرافقان دائما لمرضى السكر

خسارة وزن غير مفهومة السبب

سكر الدم لدى مرضى السكر لا يستخدم كمصدر للطاقة، وإنما يتم حرق الدهون المخزنة لذلك، فيلاحظ المرء أن وزنه انخفض بشكل ملحوظ دون اتباعه لأي حمية غذائية أو حتى رغبته بذلك.

الرؤية الضبابية

ومن الأعراض الشائعة لمرض السكر الرؤية الضبابية، إذ يسبب مستوى السكر المرتفع تشويه عدسة العين بشكل تدريجي، ما يجعل الرؤية غير واضحة مع مرور الوقت.

التعب والإرهاق

والتعب والإرهاق العام مرافقان دائما لمرضى السكر، إذ أنه مع ارتفاع مستوى السكرى في الدم وازدياد مرات التبول، قد يصاب المريض بالجفاف علاوة على عدم تمكنه من النوم في ساعات المساء، الأمر الذي يرهقه ويفقده طاقته.

ظهور بقع جلدية داكنة

وقد تسبب مقاومة الأنسولين في الجسم ظهور بقع داكنة على الجلد، وبالأخص في منطقة الرقبة، وهذا يدل على الإصابة بالسكر وأن خلايا الجسم تقاوم الإنسولين فيرتفع مستوى السكر في الدم نتيجة لذلك.

حكة شديدة في المناطق التناسلية لدى الرجال والنساء.

تأخذ الجروح وقتًا طويلًا حتى تشفى.

وجود سلس البول عند الرجال.

مشكلات خلال الحمل.

وزيادة الوزن في مرحلة انقطاع الطمث.