بعد حصد الذهبية.. إيمان خليف لـ اتحاد الملاكمة: لا أعترف بكم وشرفي فوق كل شيء

إيمان خليف
إيمان خليف

وجهت الجزائرية إيمان خليف، رسالة إلى الاتحاد الدولي للملاكمة بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 66 كجم سيدات، في أولمبياد باريس 2024.

وتوجت إيمان خليف بالميدالية الذهبية للملاكمة في منافسات وزن 66 كجم بعد الفوز على الصينية يانج ليو المصنفة الخامسة، بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الجمعة، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وقالت إيمان خليف في تصريحات صحفية عقب حصد الميدالية: "من 2018 وأنا أمارس الملاكمة تحت إشراف الاتحاد الدولي، وهو يعرفني جيدًا ويعرف قدراتي وكيف كنت وما أصبحت عليه الآن".

وتابعت: "أنا لا أعترف به وهناك العديد من الأشخاص بداخله يكرهونني ولا أعرف السبب، لكن أنا أرسلت لهم رسالة واحدة وهي الميدالية الذهبية، وأقول لهم كلمة واحدة شرفي فوق كل شيء".

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة شكك في أهلية إيمان خليف الجنسية خلال بداية مشوارها في أولمبياد باريس 2024، حيث قال مسؤوله إن الاختبارات التي أجريت للملاكمة الجزائرية أظهرت أنها ذكر.

في الوقت نفسه، دافعت اللجنة الأولمبية الجزائرية عن إيمان خليف في بيان لها حيث قالت: "نود أن نوضح للرأي العام المحلي والدولي، أن الجزائر ليست عضوا في الاتحاد الدولي للملاكمة".

وتابعت: "نحن لا نعترف به كمنظمة شرعية، ولا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية، بطلتنا إيمان خليف تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة".