ماذا قدم يحيى عطية الله قبل انضمامه إلى الأهلي المصري؟

يحيى عطية الله
يحيى عطية الله

أعلن النادي الأهلي المصري، مساء أمس الجمعة، ضم الدولي المغربي يحيى عطية الله، قادما من فريق سوتشي الروسي، لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعاقد بطل مصر وإفريقيا مع الدولي المغربي لتدعيم مركز الظهير الأيسر بعد إصابة التونسي المخضرم علي معلول، بقطع في وتر أكيلس خلال نهائي دوري الأبطال الإفريقي 2024 أمام الترجي التونسي في مايو الماضي.

وضم الأهلي مدافع الوداد المغربي السابق لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة، مع وجود بند يمنح النادي أحقية شراء عقده من سوتشي الروسي.


أرقام يحيى عطية الله قبل انضمامه للأهلي


يبلغ يحيى عطية الله من العمر 29 عاما، ويملك اللاعب خبرات كبيرة في مختلف المنافسات القارية والدولية، وشارك في كأس العالم 2022 في قطر، وحصل على المركز الرابع مع منتخب المغرب.

وخاض عطية الله تجربة ناجحة مع الوداد وتُوج معه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2022، بعد الفوز على الأهلي نفسه بهدفين دون رد في نهائي من مباراة واحدة على ملعب محمد الخامس.

وشارك المغربي يحيى عطية الله الظهير الأيسر السابق لفريق سوتشي بالدوري الروسي هذا الموسم في 34 مباراة، بواقع 2624 دقيقة في مختلف المناسبات، وتمكن يحيى عطية الله من إحراز 5 أهداف كما نجح في صناعة 6 أهداف أخرى.

كما نجح يحيى عطية الله في تحقيق ثلاثة ألقاب طوال مسيرته الكروية حتى الآن، بواقع لقبين دوري مغربي وهو لاعب في فريق الوداد المغربي، وأيضا لقب دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022 برفقة الفريق المغربي على حساب النادي الأهلي.