كواليس حذف نتيجة الثانوية العامة 2024

كواليس حذف نتيجة
كواليس حذف نتيجة الثانوية العامة 2024

 تقرر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها رسميا، وبعد 8 أيام من إعلانها على الموقع الرسمي للوزارة، رغم بدء تقديم تظلمات الثانوية العامة وبدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول الجامعات.


حذفت الوزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024 على الموقع الرسمي للوزارة لتعديلها، ونشرها مرة أخرى بعد تعديل بعض درجات طلاب الشعبة العلمية لمادة الفيزياء، وذلك بعد اكتشاف خطأ في النموذج الرسمي لـ امتحان، بدأت التفاصيل كالتالي:

 

- أقرت وزارة التربية والتعليم بصحة إجابة (ب) للسؤال رقم 34 الخاص بالدائرة الكهربائية.

 

- أعلنت الوزارة رسميا إضافة درجتين لبعض طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، واعتبار الإجابتين «ب، ج» صحيحة للسؤال رقم 34 بالنموذج أو ما يعادله من نماذج بامتحان مادة الفيزياء لجميع الطلاب المستحقين.



اتخذت وزارة التربية والتعليم، عدة إجراءات من ضمنها التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتسليم نتيجة الثانوية العامة 2024 المعدلة لمكتب تنسيق القبول بالجامعات لتعديل تنسيق طلاب الشعبة العلمية، تزامنا مع فتح باب التقديم للمرحلة الأولى حتى يتمكن الطلاب من الدخول على موقع التنسيق والتقديم وفقاَ للدرجات الجديدة المعدلة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، على أنه سيتم نشر نتيجة الثانوية العامة المعدلة مرة أخرى على موقعها الرسمي حتى يستطيع الطلاب معرفة نتائجهم بعد التعديل والمجموع الكلي.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم تعديل استمارات النجاح وشهادة الثانوية العامة المؤمنة، وإخطار المدارس الثانوية بتعديل درجات الطلاب للتقديم لتنسيق الدرجات، كما قررت إعادة ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة الشعبة العلمية مرة أخرى بعد تعديل الدرجات.

 

كما أصدر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، قرارًا عاجلا بإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء من بنك الأسئلة ونموذج الإجابة للتحقيق العاجل، بالإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصا على حقوق الطلاب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1