ما هي الكليات المتاحة في جامعة بنها الأهلية؟.. 6 كليات بمصاريفها الدراسية

ما هي الكليات المتاحة
ما هي الكليات المتاحة في جامعة بنها الأهلية؟

يتساءل العديد من الطلاب ما هي الكليات المتاحة في جامعة بنها الأهلية؟ وهو من الأسئلة المهمة المتعلقة بمرحلة تنسيق الثانوية العامة 2024 التي يتم إجرائها في الفترة الحالية حيث تسيق الجامعات الحكومية، وتنسيق الجامعات الأهلية، وكذلك تنسيق الجامعات الخاصة، ويرغب العديد من الطلاب في الانضمام للجامعات الأهلية نظرا لما توفره من برامج وتخصصات مميزة بدرجات تنسيق أقل من تنسيق الجامعات الحكومية ولكن بمصاريف دراسية أعلى.

 

ما هي الكليات المتاحة في جامعة بنها الأهلية؟

لكل من يتساءل ما هي الكليات المتاحة في جامعة بنها الأهلية؟ توفر جامعة بنها الأهلية 6 كليات مختلفة لطلبة وطالبات الثانوية العامة الراغبين في إجراء تنسيق الجامعات الأهلية داخل جامعة بنها تحديدا، ونرصد لكم كليات جامعة بنها الأهلية بمصروفاتها الدراسية كالتالي:

ما هي الكليات المتاحة في جامعة بنها الأهلية؟

 

كلية الطب البشري 

كلية الطب البشري واحدة من كليات جامعة بنها الأهلية، وعدد ساعات الدراسة فيها 204 ساعات، وتصل المصروفات الدراسية لكلبة الطب البشري داخل جامعة بنها الأهلية إلى 150 ألف جنيه.

 

كلية طب الأسنان

من كليات جامعة بنها أيضا، كلية طب الأسنان وعدد ساعات الدراسة فيها 200 ساعة، وتصل مصروفاتها الدراسية إلى 120 ألف جنيه مصري.

 

كلية العلاج الطبيعي

كلية العلاج الطبيعي متاحة ضمن كليات جامعة بنها الأهلية، وعدد ساعات الدراسة 180 ساعة، ومصروفات كلية العلاج الطبيعي تصل إلى 100 ألف جنيه.

 

كلية الهندسة

وبخلاف كليات علمي علوم، هناك كلية الهندسة داخل جامعة بنها الأهلية وعدد ساعات الدراسة 144 ساعة، والمصروفات الدراسية لكلية الهندسة تصل إلى 70 ألف جنيه مصري، كما أن البرامج الدراسية المتاحة في كلية الهندسة تتمثل في هندسة الميكاترونكس، هندسة نظم الاتصالات، الهندسة الطبية، هندسة البناء.

 

كلية علوم الحاسب

الكلية الخامسة من كليات جامعة بنها الأهلية، كلية علوم الحاسب وعدد ساعات الدراسة 136 ساعة، والمصاريف الدراسية لهذه الكلية 65 ألف جنيه مصري، والبرامج الدراسية تتمثل في، الذكاء الاصطناعي وتعلم الاله، تطوير البرامج والتطبيقات، علوم البيانات، اللغويات الحاسوبية، الواقع الافتراضي والمعزز 

 

كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال

الكلية السادسة والأخيرة ضمن كليات جامعة بنها الأهلية تتمثل في كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وعدد ساعات الدراسة فيها 142 ساعة، والمصاريف الدراسية تبلغ 50 ألف جنيه مصري، والبرامج الدراسية تندرج في المحاسبة ومعلوماتية الأعمال، الاقتصاد والتمويل الدولي، الإحصاء والتأمين، التسويق الرقمي والأعمال الالكترونية، وإدارة الأعمال والعلاقات الدولية.