تنسيق الثانوية العامة 2024 في مصر

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2024 في مصر

تنسيق الثانوية العامة 2024 في مصر.. يبحث الطلاب والطالبات عن تنسيق الثانوية العامة بعد ظهور نتائج الدور الأول في منتصف الأسبوع الماضي.

 

 وقد أعلنت وزارة  التربية  والتعليم عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لمختلف التخصصات حيث بلغ 90.48% فأكثر لشعبة  علمي  علوم، و87.07% فأكثر لشعبة علمي رياضة، و68.29% فأكثر للطلاب في الشعبة الأدبية كما يستعد طلاب الثانوية العامة لتقديم رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني بدءا من يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس ولمدة خمسة أيام حتى الجمعة 16 أغسطس.


تشير التوقعات إلى أن تنسيق الثانوية العامة هذا العام سيشهد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث من المتوقع أن ترتفع معدلات القبول في كليات الطب بحوالي 11 درجة، أي بزيادة تتجاوز 2% عن العام السابق أما بالنسبة للقطاع الهندسي، فمن المتوقع أن يرتفع بمقدار 15 درجة، أي حوالي 3.8% مقارنة بالسنة الماضية. في المقابل، يبدو أن القطاع الأدبي سيكون الأكثر حظا، نتيجة لقلة عدد الطلاب الذين حققوا مجموعا عاليا حيث من المتوقع أن يشهد انخفاضا في معدلات القبول بالجامعات بمقدار 9.5 درجات، أي حوالي 2% هذا العام وفقا للمؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة، من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى للقبول في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة بسبب زيادة أعداد الطلاب الذين حصلوا على مجموع يتراوح بين 95% و100% حيث ارتفعت النسبة من 0.39% العام الماضي إلى 0.66% هذا العام.


أكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد طلاب المرحلة الأولى يبلغ 113 ألفا و200 طالب يتنافسون على كليات القمة في مختلف التخصصات، وفيما يلي نستعرض لكم مؤشرات الحد الأدنى للقبول في الجامعات:

 

من المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى للقبول في كلية الطب البشري بين 92% و95%، بينما يتراوح الحد الأدنى لكلية طب الأسنان بين 91% و94% أما بالنسبة لكلية الصيدلة، فمن المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى بين 91% و93%، في حين يتراوح الحد الأدنى للقبول في كلية العلاج الطبيعي بين 90% و93%، وبالنسبة لكلية الطب البيطري، فإن الحد الأدنى للقبول يتراوح بين 89.9% و90.5%.


بالنسبة لطلاب شعبة علمي رياضة، يتراوح الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة من 87.9% إلى 88.5% أما كلية الحاسبات والمعلومات، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية بين 80% و84.5%، وذلك بسبب ارتفاع الحد الأدنى مقارنة بالعام الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1