لأول مرة في تاريخ الليجا.. ترتيبات لنقل مباراة مباراة برشلونة وأتلتيكو إلى أمريكا

برشلونة وأتلتيكو
برشلونة وأتلتيكو مدريد

كشفت تقارير صحفية عن أن رابطة الدوري الإسباني بدأت ترتيبات نقل إحدى مباريات الليجا إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع انطلاق الموسم الجديد، الذي سيبدأ اليوم الخميس.

وتفتتح مباريات الموسم الجديد بلقاء أتلتيك بيلباو ضد خيتافي، مساء اليوم الخميس، على ملعب "سان ماميس" ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، قد قال في تصريحات سابقة، إن خطوة نقل بعض المباريات للعب في أمريكا ستدخل حيز التنفيذ في الموسم بعد المقبل.

وذكرت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أن رابطة الليجا تدرس إقامة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد بالجولة الـ18، هذا الموسم والتي ستلعب بين 20 و22 ديسمبر 2024، على ملعب "هارد روك" في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف التقرير: "على الرغم من أن الفكرة لا تزال في بدايتها، فإن كلًّا من برشلونة وأتلتيكو مدريد ينظران بعين الرضا إلى الاقتراح الذي قدمه رئيس الرابطة، خافيير تيباس، ولكن لا يزال هناك كثير من العمل في هذا المشروع الرائد، الرابطة لم تقدم بعد اقتراحها رسميًّا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب حالة عدم الاستقرار التي يمر بها".

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي تخطط رابطة الليجا لإقامة مباراة رسمية في الدوري خارج إسبانيا، حيث سبق وفشلت هذه الخطط في مباراتي جيرونا أمام برشلونة وفياريال أمام أتلتيكو.

وقضت المحكمة الإسبانية وقتها لصالح الاتحاد الإسباني الذي رفض هذه الخطة بإقامة مباريات الدوري خارج البلاد.