خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024.. الرابط والخطوات بالتفصيل

خطوات كتابة تنسيق
خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024

نوضح خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الشعبة العلمية والأدبية في التوقيت الحالي قبل موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية والذي ينقضي مساء غدا السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، ووفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد تمكن 294 ألف طالب وطالبة من كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثانية، وبالتالي يتبقى عدد كبير من الطلاب الواجب عليهم كتابة الرغبات في الساعات المقبلة قبل غلق موقع التنسيق الإلكتروني.

 

خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024

نقدم خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024، مع التنويه بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أعلنت بأن عدد طلاب الشعبة العلمية في هذه المرحلة 286088، وعدد طلاب الشعبة الأدبية في هذه المرحلة يبلغ 66969، كما يبلغ إجمالي عدد طلاب تنسيق المرحلة الثانية 353 ألف و57 طالب وطالبة.

 

كما أعلنت وزارة التعليم العالي عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، أن عدد الطلاب الذين تمكنوا من كتابة رغباتهم ضمن أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2024 بلغ حتى الآن 294 ألف طالب وطالبة، وبطرح هذا العدد من إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانية، يتبقى 59 ألف و57 طالب وطالب لم يتمكنوا حتى الآن من كتابة رغباتهم، ولهؤلاء نوضح خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024.

  • الدخول على موقع تنسيق المرحلة الثانية 2024 من هنـــــــــــــــا.
  • اختيار مصدر شهادة الثانوية العامة من القائمة المنبثقة.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة شهادة نجاح الثانوية العامة.
  • إعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على شاشة الموقع.
  • الاطلاع على صفحة البيانات الظاهرة وفيها اسم الطالب ومدرسته وشعبته ومجموعه الكلي.
  • البدء في كتابة الرغبات بعدد 75 رغبة مرتبة حسب الكليات المتاحة سواء للعلمي أو الأدبي.
  • يجب كتابة الرغبات متوافقة مع المجموع الكلي ومتوافقة مع التوزيع الجغرافي.
  • ينبغي على الطلاب اختيار الكليات من القطاع أ وهو الجامعات الأقرب للإدارة التعليمية الخاصة بالطالب.
  • وبعد الانتهاء من القطاع أ يتم الاختيار من القطاع ب، ثم الاختيار من القطاع ج وهو الأبعد عن محل سكن الطالب.
  • كما يفضل قبل كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثانية للاطلاع على الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعلنة في تنسيق العام الماضي.

 

خطوات كتابة تنسيق المرحلة الثانية 2024

 

رابط تنسيق المرحلة الثانية 2024

يجب التنويه بأن رابط تنسيق المرحلة الثانية 2024، هو موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ويتم الدخول إليه إما من خلال الحاسوب الشخصي الخاص بالطالب بشرط أن يكون متصلا بالإنترنت، وحينها يمكن الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثانية طوال فترة المرحلة وعلى مدار الـ 24 ساعة، مع العلم أن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية سيكون غدا السبت الموافق 24/8/2024.

 

كما يمكن الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثانية 2024، من خلال معامل الحاسبات التي توفرها بعض الجامعات الحكومية، وتبدأ من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، ولجميع الطلاب يجب عدم مشاركة كلمة السر الخاصة بالطالب مع الآخرين حتى تظل رغباته المكتوبة كما هي دون التعديل عليها من قبل الآخرين.