هل إجازة المولد النبوي 2024 مدفوعة الأجر؟

تعبيرية
تعبيرية

يرغب جميع الموظفين في معرفة موعد إجازة المولد النبوي الشريف، وذلك لأنها تقدم إجازة رسمية إلى الجميع بأجر كامل دون أن يتعرض الفرد إلى الخصم، وذلك تبعا لقوانين العمل التي من ضمنها قانون الخدمة المدنية الذي يعمل على تنظيم أوضاع العاملين داخل القطاع الخاص.

 

وأشار المعهد القومي للبحوث إلى موعد قدوم المولد النبوي الشريف والذي سيكون في يوم 12 ربيع الأول الموافق يوم الإثنين من 16 سبتمبر، كما أن هناك العديد من الأقاويل التي تشير إلى ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر بدلا من يوم الاثنين.

جدول إجازات شهر سبتمبر 2024


العديد من الإجازات التي تقدم إلى العاملين خلال شهر سبتمبر، والتي تصل إلى تسعة أيام كاملة، حيث يتم التساؤل عنها، ولهذا سنوضحها لكم كالآتي:

 

أولى الإجازات هي إجازة يوم الجمعة الموافق السادس من شهر سبتمبر، وهي عطلة أسبوعية.
ثم تأتي إجازة يوم السبت الموافق السابع من شهر سبتمبر.
الإجازة التالية هي إجازة يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر.
من بعدها تأتي إجازة يوم السبت الموافق 14 سبتمبر.
ثم إجازة يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر لقدوم المولد النبوي الشريف.
ثم إجازة يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر.
من بعدها إجازة يوم السبت الموافق 21 سبتمبر.
ثم تأتي إجازة يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر.
آخر إجازات شهر سبتمبر هي إجازة يوم السبت الموافق 28 سبتمبر.

 


من المتوقع أن تمتد إجازة المولد النبوي 2024 لتشمل ثلاثة أيام متتالية كإجازة رسمية مدفوعة الأجر، وحسب قرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، سيتم ترحيل إجازة المولد النبوي من يوم الإثنين 16 سبتمبر إلى يوم الخميس 19 سبتمبر؛ يلي ذلك يومي الجمعة والسبت، اللذان يعتبران عطلة أسبوعية رسمية بأجر كامل لموظفي القطاع الحكومي وغالبية موظفي القطاع الخاص.


أوضح الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في تصريحات سابقة، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال الأنشطة التي انتشرت في مختلف البلاد، مثل إقامة مجالس الصلاة والمديح أو توزيع حلوى المولد أو تقديم الطعام، يعد من أعظم القربات إلى الله. وأضاف أن الفرح بذكرى المولد النبوي يرتقي بمكانة الإنسان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1