هاشتاج #حضرموت_ارادتها_جنوبيه يتصدر مواقع التواصل.. وسياسيون بجنوب اليمن يؤكدون وقوفهم خلف المجلس الانتقالي

 المجلس الانتقالي
المجلس الانتقالي

تصدر هاشتاج #حضرموت_ارادتها_جنوبيه مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث أكد ناشطون وسياسيون حضارم بجنوب اليمن على وقوف كافة أبناء حضرموت خلف المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن بقيادة  اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي، لانتزاع حقوق ومطالب ابنائها وفي مقدمتها اخراج قوات المنطقة العسكرية الاولى من وادي حضرموت، واحلال بدلًا عنها قوات النخبة الحضرمية الجنوبية.

 

وتزامن الهاشتاج مع انعقاد اللقاء الموسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت صباح الإثنين، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع بالمحافظة، ودعم مطالب ابنائها المشروعة المتمثلة باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، ورفضهم أي تمثيل لحضرموت لا ينطلق من إرادة أبنائها في جنوبية حضرموت.

 

واعلنوا تأييدهم الكامل لمخرجات اللقاء الموسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، الذي ضم كافة أعضاء هيئات المجلس الانتقالي من أبناء حضرموت.

واطلق الناشطون والسياسيون الجنوبيون وسم #حضرموت_ارادتها_جنوبيه، عصر الإثنين 26 أغسطس  2024م، على مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها أكس.

 

وجددوا التأكيد على أن حضرموت هي روح الجنوب، وقلبه النابض، ولا جنوب دون حضرموت، ولا حضرموت دون الجنوب.

 

كما سلطوا الضوء على اللقاء الموسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت والذي تناول مستجدات الأوضاع بالمحافظة.

 

وأشاروا إلى أن: "كافة أبناء حضرموت يرفضون أي تمثيل لحضرموت في أي تسويات قادمة مالم يتواكب مع آمال وتطلعات الغالبية العظمى من أبناء المحافظة المتمسكين بخيار استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

 

وحذروا من أي محاولات خبيثة للعدو هدفها عزل محافظة حضرموت عن الجنوب، بهدف تجزئة قضية شعب الجنوب، ونهب ثروات حضرموت الكبيرة.

 

وأكدوا على أن تحرير وادي حضرموت من الاحتلال والإرهاب اليمني أولويات قصوى لدى كافة أبناء حضرموت، محذرين من أن: "أي تمثيل لحضرموت لا ينطلق من إرادة أبناء حضرموت في جنوبية حضرموت غير مقبول".

 

وقالوا: "كافة أبناء الجنوب يقفون مع مطالب إخوانهم في محافظة حضرموت والمتمثلة باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، ورفضهم أي تمثيل لحضرموت لا ينطلق من إرادة أبنائها في جنوبية حضرموت".

 

وأضافوا: "محافظة حضرموت ستكون إقليمًا بشراكة كاملة وبسلطات كاملة في اطار دولة الجنوب الفيدرالية المنشودة".

 

وعبروا عن رفض المشاريع التي تتجاهل تحرير وادي حضرموت، أو تنتقص من إرادة أبناء حضرموت في استقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدودها المتعارف عليها دوليًا ما قبل 21 مايو 1990م، رافضين، في ذات الوقت، أي محاولات لأي مكونات تحاول تزييف إرادة أبناء حضرموت، التي عبر عنها الحضارمة في أكثر من مليونية بحضرموت والتي أكدت على جنوبية حضرموت، وعلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، هو المفوض الشرعي لقضية شعب الجنوب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1