أهم المعسكرات والمعاقل والاودية التي تم تطهيرها وتدميرها في عملية سهام الشرق

عملية سهام الشرق
عملية سهام الشرق

سهام الشرق.. نستعرض خلال السطور المقبلة أهم المعسكرات والمعاقل والاودية التي تم تطهيرها وتدميرها في عملية سهام الشرق.

 

 أهم المعسكرات والمعاقل والاودية التي تم تطهيرها 

  • -  وادي ومعسكر " موجان " احور
  • معسكر  "عكد "و "سلي" في مديرية لودر
  • - وادي ومعسكر  "السري" قرب جبال "موجان"  في احور بخبر المراقشة
  • - وادي النسيل بمديرية مودية
  • - وادي ومعسكر عومران ( تورا بورا الجزيرة العربية )
  • - وادي ومعسكر الخيالة بمديرية المحفد
  • - معسكر " الحجلة "  ضمن الاودية الواقعة بين م/ ابين وشبوة ومحافظة البيضاء اليمنية.
  • - وادي ومعسكر " جنن " بمديرية مودية
  • - وادي" الرفض" بمديرية مودية.
  • - الوصول إلى منطقة الحنكة التابعة لمحافظة شبوة والانتشار في شعاب ومناطق تستخدمها عناصر التنظيم كنقاط تجميع للدعم اللوجستي اضافة إلى تجميع فلولها.
  • -كان لالتفاف أبناء القبائل حول قواتهم المسلحة الجنوبية دورا في بلوغ عملية سهام الشرق هذا المستوى العالي من النجاح.

 

عقب دحر المليشيات الحوثية الارهابية من بيحان واسقاط سلطة الاخوان، وانتشار قوات دفاع شبوة، رشحت مستجدات جد  خطيرة، حيث عاد نشاط التنظيمات الارهابية وتصاعدت عملياتها، كرد فعل على تراجع نفوذ جماعة الإخوان، وهو ما حتم سرعة إستئناف القوات المسلحة الجنوبية عمليات حربها على الإرهاب في كلا المحافظتين شبوة وأبين.

 

لتنطلق عمليتي ”سهام الشرق“ و”سهام الجنوب“ اللتين تمثلان امتدادًا عضويًا متواصلًا ومتطورًا لمعارك القوات المسلحة الجنوبية ضد التنظيمات الإرهابية، منذ تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية في 2015 م وهي في الوقت ذاته امتدادًا لحرب وطنية وإقليمية ودولية ضد الإرهاب وتنظيماته.


 

في الـ 23 من أغسطس 2022، وجه اللواء عيدروس الزبيدي واستجابة لمناشدات المواطنين، بإطلاق عملية "سهام الشرق" لتطهير مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين من العناصر الإرهابية، وبعدها بأيام إنطلقت عملية موازية وبذات الاهمية بمحافظة شبوة أطلق عليها إسم ”سهام الجنوب“.

 

كانت أهم مقومات الإعداد الجيد لعملية ”سهام الشرق “ وبما يضمن نجاحها، الدعم من قبل الأشقاء الإماراتيين، وإشراف اللواء عيدروس الزبيدي وتوحيده للجهود والإمكانات العسكرية والأمنية بمحافظة أبين، وإلتفاف المواطنين والقبائل خلف قواتهم المسلحة.

 

خلال هذه العملية وبدعم من دولة الإمارات، نفذت وحدات قواتنا العسكرية والأمنية، خطة وإستراتيجية تأمين كافة المديريات والمناطق التي تم تطهيرها وتحريرها من تنظيم القاعدة الإرهابي، وتعزيز الأجهزة الأمنية، واتخاذ كافة التدابير الأمنية بهدف تطبيع الاوضاع وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة، ومن جانب آخر مواصلة تتبع وملاحقة بقايا وفلول عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، التي عاد الكثير منها من محافظة البيضاء لتنفيذ مخططات حوثية ولعل أبرز هذه المخططات الخائبة، خلط الأوراق وإشغال قواتنا المسلحة الجنوبية بالحرب على التنظيم واستنزافها وعلى أمل أن ينعكس ذلك سلبا على تماسك الجبهات الحدودية.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1