تزامنا مع حلول الذكرى الـ53 لتأسيس الجيش الجنوبي.. نشطاء وسياسيون: جيش الجنوب استطاع استعادة أمجاده

جيش الجنوب
جيش الجنوب

تزامنا مع حلول الذكرى الـ53 لتأسيس الجيش الجنوبي، أكد نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن أن القرار يعزز الأمن والاستقرار في عموم محافظات الجنوب، ويردع خصوم قضية شعب الجنوب.

 

وأوضح السيلسيون بأن جيش الجنوب استطاع استعادة أمجاده، ليمتلك قوة عسكرية وأمنية مدربة تتمتع بالخبرة والكفاءة القتالية، والاحترافية العملياتية، مضيفين أن قدرات القوات المسلحة الجنوبية تنهي عقودا طويلة من ويلات الإرهاب وتحول دون استهداف الجنوبيين من قوى الاحتلال اليمني.

 

وشددوا على تقوية وحدة الصف الجنوبي، وحماية التلاحم الشعبي مع القوات الجنوبية للتصدي لأي محاولات من قبل أعداء الجنوب تهدف إلى الإخلال بالتماسك الجنوبي الصلب.

 

وثمنوا تضحيات القوات المُسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها على امتداد أرض الجنوب، والثبات على الأرض، والتمسك بالحق العادل، والمشروع في تقرير المصير، واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.
 


إن إعلان تأسيس الجيش الجنوبي باليمن كان في الأول من سبتمبر من عام 1971، في حفل إشهار الكلية العسكرية بصلاح الدين بالعاصمة عدن.

 

وتحلى الجيش الجنوبي منذ تأسيسه، بالإخلاص وحب التضحية والفداء والاستعداد القتالي العالي للذود عن حياض الوطن الجنوبي وحماية مكتسباته الوطنية.


وأكد مراقبون بأن الجنوب صمد بقوة واستطاع أن يعزز قدراته العسكرية، وحقق نصرًا كبيرًا على قوى الشر اليمنية، ثم انخرط في مسار التطور العسكري الكبير، ما أكَّد أن الجنوب العربي يقف على أرضية صلبة ومتينة في مواجهة الإرهاب.
 

مع مرر السنوات، حافظ الجيش الجنوبي على مكانته الفريدة وعمل على تقوية صفوفه، مع العناية الكبيرة بتطبيق النظام والقانون ومراعاة كل الضوابط والقواعد المنصوص عليها في القوانين وفي الأنظمة العسكرية.

 

ولقد تمادت قوى الإرهاب والاحتلال في عدوانها على الجنوب، عندما شنّت حربا غاشمة على الجنوب في تسعينات القرن الماضي، وكان هدفها الأول هو العمل على تدمير الجيش الجنوبي بشكل كامل.

 

وأكد نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بأن اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ونائب رئس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، يعود له الفضل في إعادة بناء القوات المسلحة باليمن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1