مواعيد العمل الجديدة في التوقيت الشتوي 2024

مواعيد العمل الجديدة
مواعيد العمل الجديدة في التوقيت الشتوي 2024

تزايد البحث حول مواعيد العمل الجديدة في التوقيت الشتوي بالتزامن مع قرب انتهاء فصل الصيف يوم 21 سبتمبر الجاري.

 

 

حيث  يبدأ التساؤل حول مواعيد العمل الجديدة في التوقيت الشتوي حيث أن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، يترتب عليه من تغيير الساعة، وتغير مواعيد عمل وغلق المحلات وفق التوقيت الشتوي.

 

مواعيد العمل الجديدة في التوقيت الشتوي


وإلى  الأن لا يوجد أي إعلان من وزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، بشأن مواعيد العمل الجديدة في التوقيت الشتوي.


ووفقًا للمواعيد الشتوية، يتم غلق المحال في العاشرة مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.


وموعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي يطبق في الدولة المصرية بموجب قانون 24 لسنة 2023 لترشيد استهلاك الطاقة من خلال آلية التوقيت التي تقوم على تقديم الساعة 60 دقيقة حسب القانون الصادر.


ولا يحتاج تغيير التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي قرارًا من رئيس الوزاراء حيث إنه يعد قانونا يطبق من تلقاء نفسه لينتهي التوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة بدأ من الجمعة.

 

وينص القانون 24 لسنة 2023 الخاص بالتوقيت الصيفي في مادته الأولى على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.


وتتضمن المادة الثانية من القنون الصادر في 16 أبريل سنة 2023 نشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها


ومن المقرر انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل ليتم تأخير الساعة 60 دقيقة ليبدأ التوقيت الشتوي من يوم الجمعة الأول من نوفمبر حيث تكون الساعة الحادية عشر بدلا الثانية عشرة يوم الجمعة.

 

وكان مجلس النواب قد وافق على قانون 24 لسنة 2023 الخاص بالتوقيت الصيفي لعودة العمل بهذا التوقيت بعد إيقاف امتد لمدة 7 سنوات ليعود للعمل من العام الماضي آلية تقديم الساعة 60 دقيقة لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية للتكيف مع الظروف التي يمر بها العالم.


وكانت الحكومة قد طبقت التوقيت الصيفي منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل الماضي بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ولا يزال يجري الآن العمل بالتوقيت الصيفي حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1