الكاف ينهي الجدل حول موعد مباراة مصر وبوتسوانا في بيان رسمي

منتخب مصر
منتخب مصر

أُسدل الستار على الجدل المثار حول موعد مباراة مصر وبوتسوانا، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ويحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره البوتسواني، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقرر إقامتها في المغرب.

وواجه منتخب بوتسوانا أزمة في العودة إلى بلاده بعد مباراته الماضية أمام موريتانيا، ليعلن وصوله في ساعة مبكرة من صباح غد الثلاثاء، قبل ساعات قليلة من المباراة التي كانت مقررة في الرابعة عصرا بتوقيت مصر (الخامسة بالتوقيت المحلي).

وبناء على ذلك، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا، لتقام في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة (الثامنة بالتوقيت المحلي).

لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض الموعد الجديد الذي تم تحديده، وطالب بالالتزام بموعد المباراة الأساسي لارتباط المحترفين واللاعبين الذين تشارك أنديتهم في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بمواعيد سفر ومباريات.

ليعلن اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي تلقيه خطابا من الاتحاد الأفريقي بإقامة المباراة بشكل نهائي في السادسة مساء بتوقيت بوتسوانا، السابعة بتوقيت مصر، والموافقة على طلب منتخب مصر برفض الموعد الجديد.

وجاء في بيان اتحاد الكرة: "الاتحاد الأفريقي قرر تعديل موعد مباراة مصر وبوتسوانا الذي كان مقررا لها الرابعة عصر غدا الثلاثاء بسبب تأخر وصول منتخب بتسوانا من موريتانيا وإقامتها في الثامنة مساء بتوقيت بوتسوانا".

وأضاف: "اعترض منتخب مصر على ذلك الموعد بسبب ظروف الطيران للاعبين المحترفين واللاعبين المشاركين مع الأندية الأربعة في إفريقيا وهم الأهلي وبيراميدز والزمالك والمصري، وتم تعديل الموعد للمرة الثانية وإقامة اللقاء في السابعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة".