حكم التهادي بالحلوى في المولد النبوي الشريف 2024

تعبيبرية
تعبيبرية

 تحل علينا اليوم الأحد 14 سبتمبر 2024، ذكرى المولد النبوي الشريف، حسبما أكّدت دار الإفتاء المصرية في وقت سابق، ولذلك نعرض لكم في السطور التالية موعد إجازة المولد النبوي الرسمية للموظفين بالقطاعين العام والخاص.


موعد إجازة المولد النبوي الشريف


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة المولد النبوي الشريف 2024، ستكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، والموافق مع 12 ربيع الأول 1446 هجريا وهي إجازة رسمية للموظفين في جميع الجهات الحكومية والخاصة على إجازة رسمية، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.


حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024


وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي مستحب ومشروع وله أصل في الكتاب والسنة، وقد درج عليه المسلمون عبر العصور، وقد اتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ من العلماء المعتبرين.


حكم التهادي بالحلوى في المولد النبوي الشريف 2024


كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن التهادي بالحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيها، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا»، لافتة إلى أنه ليس هناك دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى، كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا، لأنَّ "للوسائل أحكام المقاصد».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1