حلاوة المولد النبوي 2024.. ما هي فوائد الفولية؟

الفولية
الفولية

ما هي فوائد الفولية؟.. الفولية هي من أحد القطع المهمة في علبة حلاوة المولد ويحبها الكثير ويقبلون عليها ليس لجمالها فقط وطعمها اللذيذ ولكن لها فوائد كبيرة فهي من أشهر مكونات علبة حلاوة المولد.


ما هي فوائد الفولية؟


والفولية مكونة من الفول السوداني الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على الأحماض الفينولية والفلافونيد وبالتالي يعزز من تقليل التهابات الجسم بشكل ملحوظ كما أنه يعزز من صحة الجسم والمناعة بشكل كبير.

 

أهمية الفولية الصحية في حلاوة المولد


ويعمل الفول السوداني بالفولية أيضا على إنقاص الوزن وضبط السعرات الحرارية في الجسم فهو غني بالألياف والدهون الصحية ويشعر الأنسان بالشبع ويمنع الإنسان من الإفراط في الطعام بصورة كبيرة، إلى جانب أن الفولية تعزز نسب البوتاسيوم وغنية بالألياف والدهون الصحية وتؤدي للشعور بالتركيز والقوة والطاقة، وذلك إذا كانت السكريات التي بداخلها قليلة ويفضل عدم تناولها بكميات كبية ويكتفي بقطعة واحدة.


كما تساعد الفولية على إنقاص الوزن والحد من زيادته إذا ما تناولناها دون سكر مضاف، كما أنها تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، وتمد الجسم بالطاقة والنشاط والانتباه، ويحذر من الإسراف في تناول “الفولية” أو الفول السودانى بإختلاف أشكاله، حتى لا تظهر مشكلة هضمية، قد تصل حد الشعور بالانتفاخ


ينصح بتناول حلويات المولد المصنعة من المكسرات، مثل الفولية واللوزية الحمصية والفستقية، لأنها تقدم للجسم العديد من الفوائد.

 

طريقة عمل الفولية في المنزل


مكونات الفولية:

350 جرام فول سوداني مقشر وغير مملح
نصف كوب سكر
1 كوب عسل الجلوكوز
2 ملعقة كبيرة من الماء
نصف ليمونة


خطوات عمل الفولية في المنزل


تحميص حبات الفول السوداني في مقلاة غير لاصقة على حرارة متوسطة.
توزيع الفول السوداني في صينية مغلفة بورق الزبدة.
مزج السكر والعسل والماء والليمون معا في وعاء آخر على نار هادئة إلى أن يتماسك القوام ويتغير لونه.
سكب المزيج فوق الفول السوداني ونتركه ليبرد.
بإمكانك إضافة حلوى إضافية عليه.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1