وفاة أنور جسام أكثر المدربين تتويجا بالألقاب في الكرة العراقية

المدرب العراقي أنور
المدرب العراقي أنور جسام

فقدت كرة القدم العراقية المدرب أنور جسام، الذي توفي صباح اليوم الاثنين، عن سن 77 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ويعدّ أنور جسام المولود في عام 1947، واحدا من أشهر المدربين في العراق، حيث ساهم بعد نهاية مسيرته الكروية كلاعب، في نادي السكة الحديد والمنتخب العراقي، في قيادة الأندية العراقية لإنجازات كروية لافتة جعلته المدرب الأكثر تتويجا بالألقاب في بلاده.

وحقق جسام العديد من الألقاب، أبرزها فوزه بالدوري العراقي الممتاز مع نادي الزوراء في موسم 1978-1979، فضلا عن إحراز لقب كأس العراق في خمسة مناسبات.

وكان المدرب الراحل لاعبا في نادي السكة الحديد بين عامي 1965 و1971، وهو العام الذي تولى فيه تدريب فريقه الأم قبل مروره بمحطات تدريبية أخرى حتى عام 2001 مع نادي الطلبة وهو آخر فريق في مشواره قبل اعتزاله التدريب.


الاتحاد العراقي ينعى الراحل أنور جسام


ونعى الاتحاد العراقي لكرة القدم، أنور جسام، وقال في بيان إن رئيسه عدنان درجال ونيابة عن أسرة الاتحاد "يتقدم بأحر التعازي، وصادق المواساة لرحيل المدرب القدير أنور جسام، الذي توفي اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض".

وأضاف: "رحيل المدرب المبدع وصاحب الإنجازات الكرويّة مع المنتخبات الوطنية في حقبة ثمانينيات القرن الماضي يعد خسارة كبيرة لإحدى الخبرات الوطنية التي تملك إمكانيات عالية في مجال التدريب".

وأشاد درجال بإنجازات المدرب الراحل الذي اكتشف أجيالًا من اللاعبين والنجوم، وحقق نجاحات عديدة على مختلف الأصعدة، الآسيويّة والعربيّة والإقليميّة، طيلة فترة مشواره التدريبي التي تمتد لأكثر من أربعة عقود.