الإثنين 23 سبتمبر 2024
booked.net

سياسيون بجنوب اليمن: زيارة الزبيدي إلى نيويورك خطوة استراتيجية نحو تعزيز صوت الجنوب العربي في المحافل الدولية

الزبيدي
الزبيدي

#الرئيس_عيدروس_في_امريكا.. أكد نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بأن وصول اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،  إلى أمريكا يمثل خطوة هامة في دعم قضية شعب الجنوب، ويؤكد التزامه باستعادة الدولة الجنوبية بحدود 1990م.

 

وأكدوا بأن دول كبرى تعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المسلحة شريكًا أساسيًا في مكافحة الإرهاب وضمان أمن المنطقة.

وأضافوا بأنه الزبيدي يبذل جهودا كبيرة في مساعيه لإيصال القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب إلى صناع القرار في العالم.

 

وقالوا أيضًا بأن زيارة الزبيدي إلى نيويورك هي خطوة استراتيجية نحو تعزيز صوت الجنوب العربي في المحافل الدولية،  فالعالم اليوم يشهد بأننا أصحاب حق وقضيتنا عادلة. نترقب بثقة نتائج هذه الزيارة التاريخية.

 

يذكر إنه في وقت سابق التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، بمعية الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس عثمان مجلي، على هامش مشاركتهم في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”.

 

واستعرض اللقاء العلاقات الأخوية الراسخة بين اليمن ودولة فلسطين الشقيقة، وسُبل تنسيق المواقف المشتركة بين بلدينا الشقيقين والمساعي الرامية لوقف الحرب على في فلسطين المحتلة ورفع المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

وجدد الزُبيدي في اللقاء موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م، وفقا لمبادئ مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

ودعا الزُبيدي خلال اللقاء إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والمناطق الفلسطينية الأخرى، مجددا في السياق إدانته ورفضه، تدخل إيران وأدواتها في شؤون المنطقة العربية.

 

وأكد الزُبيدي في اللقاء مع أبو مازن أن المليشيات الحوثية الإرهابية استغلت التعاطف الشعبي تجاه قضية فلسطين لتغطية جرائمها وانتهاكاتها المرتكبة بحق المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها، وتعمل جاهدة لتوظيف القضية الفلسطينية لتنفيذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1