الإثنين 23 سبتمبر 2024
booked.net

بالتزامن مع زيارة الزبيدي لأمريكا.. سياسيون: قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة وبقوة على طاولة صناع القرار الدولي والإقليمي

الزبيدي
الزبيدي

#الرئيس_عيدروس_في_امريكا.. قال محللون سياسيون بجنوب اليمن بإن اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن،  حمل مشروع استعادة دولة الجنوب منذ البداية، والآن يطرح قضية شعبنا أمام صناع القرار الدوليين والإقليميين.

 

وأشاد النشطاء بجهود اللواء عيدروس الزبيدي وتحركاته التي تصب في نصرة الجنوب ارضًا وانسانًا ومازيارته هذه لامريكا الا في سياق ذلك التوجه والهدف المتمثل باستعادة دولة الجنوب على حدود العام 1990م.

وأكدوا بأن قضية شعب الجنوب ستكون حاضرة وبقوة على طاولة صناع القرار الدولي والإقليمي.

 

يذكر إنه  شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي في مراسم افتتاح قمة المستقبل، التي انطلقت أعمالها  أمس في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، وتستمر ليومين، ومن المقرر أن تعتمد ثلاث اتفاقات رئيسية على رأسها ميثاق المستقبل.

 

ويشارك في قـمة المستقبل قادة الدول والحكومات وممثلو المجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب، وستشهد كلمات لرئيس الجمعية العامة، والأمين العام للأمم المتحدة وممثلين عن الشباب، واعتماد مـيثاق المستقبل.



وتركز فعاليات القمة على خمسة مسارات رئيسية، تشمل التنمية المستدامة والتمويل، والسلام والأمن، ومستقبل رقمي للجميع، والشباب والأجيال المقبلة، والحوكمة العالمية، وموضوعات أخرى تتقاطع مع أعمال الأمم المتحدة، بما في ذلك حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، وأزمة المناخ.

 

ونص مشروع قرار ميثاق المستقبل في نسخته الأخيرة، بأن تتعهد الدول الأعضاء في الميثاق باتخاذ 56 إجراء في مجالات التنمية المستدامة وتمويل التنمية، والسلام والأمن الدوليين، والعلم والتكنولوجيا والابتكار والتعاون الرقمي، والشباب والأجيال المقبلة، وإحداث تحول في الحوكمة العالمية.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnew